الهلال يطارد رقم تاريخي في آسيا.. "أول ناد سعودي"

تاريخ النشر: 16/04/2022
1364
منذ سنتين
الهلال يطارد رقم تاريخي في آسيا.. أول ناد سعودي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حملته للدفاع عن اللقب، بـ3 انتصارات على التوالي في مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.

وحقق الهلال فوزًا على استقلول دوشنبه الطاجكي بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط، محافظًا على العلامة الكاملة، ليتزعم صدارة المجموعة الأولى من البطولة.

رقم تاريخي للهلال في الآسيوية

ويملك الهلال فرصة تحقيق رقم تاريخي لم يحققه أي فريق سعودي في تاريخ بطولة دوري أبطال آسيا.

ويسعى الهلال نحو تحقيق العلامة الكاملة مع انتهاء دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، التي تستضيفها المملكة خلال الفترة بين 7 و27 إبريل، لأندية غرب آسيا.

وفي حالة نجاح الهلال في تحقيق تلك المسيرة القياسية، فإنه سيصبح سابع فريق يحقق هذا الرقم في تاريخ دوري أبطال آسيا.

وسبق لـ6 أندية، أن حققت العلامة الكاملة في دور المجموعات (في 6 مباريات)، وهم شاندونغ لينونغ الصيني وبوسان إيبارك الكوري في نسخة 2005، وكاشيما انتلرز الياباني في 2010، والدحيل القطري في 2018، وكاواساكي فرونتالي الياباني وأولسان هيونداي الكوري في 2021.

وكانت أندية قد حققت العلامة الكاملة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، إلا أن المرحلة كانت تضم 3 مباريات أو مباراتين فقط، ولم تبلغ 6 مباريات.

رقم تاريخي للهلال في دوري أبطال آسيا

ومن ناحية أخرى، استطاع الهلال أن يحقق رقمًا مميزًا في تاريخه ببطولة دوري أبطال آسيا، حيث حقق 7 انتصارات على التوالي، بواقع 4 مباريات (ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في نسخة 2021)، و(الجولة الأولى والثانية والثالثة في نسخة 2022).

اقرأ أيضا

سلمان الفرج رجل مباراة الهلال واستقلول دوشنبه.. أرقام مذهلة

رامون دياز: هدفنا تحقيق رقم قياسي في تاريخ الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن