"براءة الهلال والنصر بعد التصالح؟".. قرار رسمي في قضية كنو

تاريخ النشر: 14/04/2022
5949
منذ سنتين
براءة الهلال والنصر بعد التصالح؟.. قرار رسمي في قضية كنو

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النجم الدولي الكبير محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

أسرار حسين عبدالغني كاملة.. "خيانة الأهلي ومفاجآت للنصر والاتحاد" 

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وخلال الساعات القليلة الماضية، تضاربت الآراء، بشأن "اختصاص" غرفة فض المنازعات، بنظر قضية كنو، من عدمها؛ مثلما يطالب الزعيم الهلالي.

* مفاجأة رسمية في قضية كنو..

وفي هذا السياق، كشف القانوني أحمد الشيخي، حقيقة "إسقاط" العقوبات عن النجم الدولي، والهلال أو النصر، في حال تصالح الناديين.

وتعالت الأصوات، في اليومين الماضيين، بشأن تصالح الهلال والنصر، في قضية كنو، وذلك لحاجة منتخب السعودية الأول لكرة القدم، لخدمات اللاعب، الذي قد يتم إيقافه لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر كاملة.

ونفى الشيخي في تصريحات تلفزيونية، إمكانية "إسقاط" العقوبات، عن الأطراف المخالفة في القضية، في حال تصالح الهلال والنصر.

وشدد القانوني، على أنه لا يوجد نص في اللوائح المحلية أو الدولية، يتحدث عن التصالح؛ قائلًا: "العقوبات الرياضة.. حق للعقود واستقرارها، وليس لأي طرف آخر".

وأشار أحمد الشيخي، إلى أن الأمر الوحيد الذي يمكن أن يتصالح فيه الهلال والنصر؛ هو "المال"، أما العقوبات الرياضية، سيتم توقيعها على المخالف، حتى ولو تم الصلح بالفعل.

جدير بالذكر أن النادي المخالف "الهلال أو النصر"، في قضية محمد كنو، سيتم حرمانه من التعاقدات، لفترتي تسجيل.

اقرأ أيضا

فيفا يساعد النصر في قضية كنو.. ومفاجأة تاريخية تسعد الهلال

ثروة مالية.. الكشف عن المبلغ الذي حصل عليه كنو من النصر

حمل تطبيق سعودي الآن