مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري الأبطال بتعادل مثير مع أتلتيكو مدريد

تاريخ النشر: 14/04/2022
33
منذ سنتين
مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري الأبطال بتعادل مثير مع أتلتيكو مدريد

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي لنصف نهائي دوري أبطال للمرة الثالث في تاريخه، بالتعادل السلبي أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في اللقاء الذي جمع بينهما ملعب واندا ميتروبوليتانو، في إياب دوري الثمانية.

وسيلتقي مانشستر سيتي بعد تأهله في لقاء اليوم، في نصف النهائي مع ريال مدريد الإسباني، الذي تأهل رغم خسارته بالأمس أمام تشيلسي الإنجليزي (3-2) على ملعب سانتياجو برنابيو.

وكان يحتاج مانشستر سيتي في مواجهة للفوز بأي نتيجة، أو التعادل أيضا بأي نتيجة رقمية، من أجل التأهل لنصف النهائي.

وينجح بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، في الثأر من أتلتيكو مدريد الذي أطاح به في نصف نهائي دوري الأبطال في عام 2016، أثناء تدريبه بايرن ميوتنخ الألماني.

سجل أحداث المباراة: 

شهد تشكيل مانشستر سيتي عودة رياض محرز للمشاركة أساسيا، وعودة الثنائي رحيم سترلينج وجابريل خيسوس لمقاعد البدلاء، قبل مواجهة ليفربول يوم السبت المقبل في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخاض مانشستر سيتي اللقاء بتشكيل مكون من: "إيدرسون،  ووكر، ستونز، لابورت، كانسيلو، رودري، جوندوجان، برناردو، محرز، دي بروين، فودين".

وفي المقابل، خاض أتلتيكو مدريد اللقاء بتشكيل مكون من: "يان أوبلاك،  لودي، مانديفا، فيليبي، سافيتش، يورينتي، ليمار، جوندوجبيا، كوكي، جريزمان، جواو فيليكس".

شهدت المباراة في شوطها الأول، فرض مانشستر سيتي إيقاعه على مجريات اللقاء، من خلال السيطرة على الكرة مع بعض التحفظ الدفاعي لتفادي أي هجوم مرتد من أصحاب الأرض.

وكاد البلجيكي دي بروين في نهاية الشوط الأول تسجيل الهدف الأول لفريقه من تسديدة قوية على طريقته المعتادة، ولكن الكرة ابتعدت عن المرمى.

وفي الشوط الثاني، استمر الوضع كما هو عليه ولكن مع مزيد من الهجوم لأصحاب الأرض لتسجيل هدف التعديل، ولكن جوارديولا مدرب السيتي عدل من طريقته بالاعتماد تأمين دفاعي في وسط الميدان وسرعات في الهجوم.

وأهدر أتلتيكو مدريد في نهاية الشوط الثاني الكثير من الفرص التي كادت أن تعدل النتيجة ويلجأ على أثرها الفريقين للوقت الإضافي.

وأشهر حكم المباراة في الدقيقة "91" من عمر اللقاء بطاقة حمراء ضد البرازيلي فيليبي مدافع أتلتيكو مدريد بعد تدخل عنيف ضد فودين لاعب مانشستر سيتي.

اقرأ أيضا

تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة أتلتيكو مدريد بربع نهائي دوري الأبطال

مباشر| قمة دوري الأبطال.. أتلتيكو مدريد ضد مانشستر سيتي 

حمل تطبيق سعودي الآن