ليفربول لنصف نهائي دوري الأبطال بتعادل مثير مع بنفيكا "3-3"

تاريخ النشر: 14/04/2022
69
منذ سنتين
ليفربول لنصف نهائي دوري الأبطال بتعادل مثير مع بنفيكا 3-3

تأهل ليفربول الإنجليزي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتعادل مثير في إياب دور الثمانية مع ضيفه بنفيكا البرتغالي (3-3)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أنفيلد رود.

ويأتي تأهل ليفربول لنصف النهائي، بمجموع المباراتين (6-4)، بعد أن حقق الانتصار في الذهاب، بثلاثة أهداف لواحد، في ملعب الأنوار.

وسيلتقي ليفربول في نصف النهائي خلال أحد يومي الـ24 أو 25 من إبريل الجاري مع فياريال الإسباني، الذي حقق المفاجأة بالأمس وأطاح ببايرن ميونخ الألماني بالتعادل بهدف لمثله في ملعب أليانز آرينا.

ونجح ليفربول في الثأر من خسارته أمام بنفيكا في موسم  2005-2006، حينما تمكن بنفيكا من تحقيق الفوز على الريدز، بهدف دون رد في لقاء الذهاب بملعب النور، والتفوق على إيابًا بهدفين في "أنفيلد".

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

شهد تشكيل ليفربول الكثير من المفاجآت في ظل غياب الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بالإضافة لقائد الدفاع فان دايك، لتجنب الإرهاق قبل مواجهة مانشستر سيتي يوم السبت المقبل في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخاض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: " أليسون، تسيميكاس، ماتيب، كوناتي، جو جوميز، هندرسون، جيمس ميلنر، نابي كيتا، لويس دياز، روبرتو فيرمينو، دييجو جوتا".

تقدم ليفربول في الدقيقة "21" من عمر اللقاء، عن طريق المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي من ضربة رأسية بعد كرة عرضية من زميله نابي كيتا.

وأدرك التعادل للضيوف في الدقيقة "32" من عمر اللقاء عن طريق جونكالو راموس من تسديدة رائعة، قبل أن ينجح البرازيلي فيرمينو في تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة "55".

وعاد فيرمينو الغائب عن التألق في الفترة الأخيرة ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة "65".

وقلص الفارق من جديد لصالح بنفيكا في الدقيقة "73" من عمر اللقاء الأوكراني رومان ياريمتشيوك، بعد انفراد بالمرمى ليتم اللجوء لتقنية الفيديو ويتم احتساب الهدف بداعي عدم وجود أي تسلل.

واستطاع في الدقيقة "82" من عمر اللقاء، المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز التعادل لبنفيكا من إنفراد تام المرمى ليضعها في شباك الحارس البرازيلي أليسون.

اقرأ أيضا

تعادل مثير بين مانشستر سيتي وليفربول يؤجل حسم لقب البريميرليج

طريق مانشستر سيتي وليفربول نحو لقب البريميرليج.. أيهما أسهل؟

حمل تطبيق سعودي الآن