"الهلال يقترب من نجم يوفنتوس".. أكبر مفاجآت 2022

تاريخ النشر: 12/04/2022
1102
منذ سنتين
الهلال يقترب من نجم يوفنتوس.. أكبر مفاجآت 2022

اقترب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من حسم صفقة عالمية كبرى، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والهلال يقدم مستويات مبهرة، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، في الموسم الرياضي الحالي، حيث تأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مع الارتقاء إلى المركز الثاني، في جدول ترتيب دوري المحترفين.

اقرأ أيضًا

"إلغاء دوري أبطال آسيا؟".. قرار تاريخي يهز الهلال

وفي البطولة القارية "دوري أبطال آسيا"، بدأ الزعيم، حملة الدفاع عن لقبه، بالانتصار على الشارقة الإماراتي (2-1)، والريان القطري (3-0)، في الجولتين الأولى والثانية، من دور المجموعات.

* صفقة الهلال العالمية..

وكشفت صحيفة "goalc"، عن رغبة قوية من نادي الهلال، في التعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي دييجو ريباس، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الهلال، يستعد لتقديم عرض رسمي، بقيمة 2 مليون يورو "8 ملايين ريال تقريبًا"، لإقناع فلامنجو البرازيلي، بالتخلي عن الستة أشهر الأخيرة، في عقد ريباس.

وينتهي عقد النجم البرازيلي، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي فلامنجو، في 31 ديسمبر من عام 2022، حيث يرغب الزعيم، في التعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، دون الانتظار إلى الميركاتو الشتوي "يناير 2023"، عندما يصبح حرًا.

ويثير اهتمام الهلال، بالتعاقد مع دييجو ريباس، الجدل بشأن مستقبل صانع الألعاب البرازيلي ماثيوس بيريرا، مع الفريق الأول لكرة القدم، وإمكانية عودته إلى أوروبا، من جديد.

- إذًا.. من هو دييجو ريباس "صفقة الهلال المرتقبة"؟!

لاعب برازيلي من مواليد 28 فبراير 1985، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفئات السنية للعملاق المحلي سانتوس، قبل الانتقال إلى بورتو البرتغالي، في صيف 2004.

وبعد عامين، انتقل دييجو ريباس، إلى فيردربريمن الألماني، قبل أن يرحل منه إلى يوفنتوس الإيطالي، في أكبر خطوة بمسيرته الاحترافية، ولمدة موسم رياضي واحد فقط، على سبيل الإعارة "2009-2010".

وبعد نهاية مشواره مع فيردربريمن، لعب ريباس، في أتلتيكو مدريد الإسباني، ثم فناربخشه التركي، وأخيرًا فلامنجو، من صيف 2016 إلى الآن.

ومع فلامنجو، شارك اللاعب المخضرم، في 203 مباريات، سجل خلالها 30 هدفًا وصنع 25 آخرين، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

أما طوال مسيرته الاحترافية، سجل دييجو، 145 هدفًا وصنع 135 أسيست، في 694 مباراة رسمية، كما مثل منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، في 34 لقاءًا، هز خلالها شباك الخصوم، 4 مرات. 

اقرأ أيضا

سلمان الفرج يعنف نجم الهلال.. ماذا حدث؟

فيفا يساعد النصر في قضية كنو.. ومفاجأة تاريخية تسعد الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن