حسم الأمر.. "متى يصدر قرار الانضباط في شبهة التلاعب بالدوري؟"

تاريخ النشر: 11/04/2022
401
منذ سنتين
حسم الأمر.. متى يصدر قرار الانضباط في شبهة التلاعب بالدوري؟

كشفت تقارير إعلامية عن مستجدات أزمة وجود شبهة تلاعب في منافسات الدرجة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم.

وذكر الإعلامي الرياضي أحمد العجلان أن لجنة الانضباط والأخلاق ستصدر قراراتها خلال 48 ساعة بشأن قضية شبهة التلاعب بدوري الدرجة الثانية، بعد أن قامت اللجنة بكامل التحقيقات؛ وذلك لاستكمال البطولة بلعب النهائي ومباراة تحديد البطاقة الثالثة للصعود قبل نهاية عقود لاعبي الأندية.

شبهة فساد

وشهدت الفترة الماضية، تقدم مجلس إدارة أحد الأندية في الدرجة الثانية، بشكوى إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، لوجود شبهة تلاعب في نتائج المباريات، وتم تقديم أدلة من فريق في نفس المجموعة، عبارة عن "محادثات نصية"، لذا تم استدعاء بعض اللاعبين لسماع أقوالهم.

دوري الدرجة الثانية قبل "مرحلة الحسم"

ويتكون نظام دوري الدرجة الثانية من الدوري السعودي، من مجموعتين؛ كل مجموعة تضم 14 فريقًا، ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بينما يلعب صاحبا المركز الثاني مباراة فاصلة، من أجل المقعد الثالث في الدرجة الأولى.

في المقابل، يتم هبوط أصحاب المركزين الثالث عشر والرابع عشر في كل مجموعة، إلى دوري الدرجة الثالثة.

ويتأهل صاحبا المركز الأول في كل مجموعة، إلى مباراة النهائي على لقب بطل الدرجة الثانية.

وتأهل العربي متصدرًا للمجموعة الأولى، فيما تأهل القيصومة عن المجموعة الثانية، حيث يلعب الفريقان على لقب بطل الدرجة الثانية.

وتأهل العربي والقيصومة إلى دوري الدرجة الأولى، فيما يتنافس الرياض والترجي على المقعد الثالث، بينما هبط الذهب والنجوم وعفيف والثقبة إلى الدرجة الثالثة.

اقرأ أيضا

تحقيق عاجل.. ماذا تعرف عن قضية التلاعب في مباريات الدوري السعودي؟

صدمة.. شبهة تلاعب بالنتائج في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن