تحليل.. تحديثات الكرة الذهبية تخدم فرنسا

تاريخ النشر: 24/09/2018
1353
منذ 5 سنوات
تحليل.. تحديثات الكرة الذهبية تخدم فرنسا

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المسئولة عن جائزة الكرة الذهبية "بالون دون" التي تقدم لأفضل لاعب في العالم سنويا عن تفاصيل حفل جائزتها.

المجلة ذكرت أن موعد الحفل سيقام يوم 3 ديسمبر المقبل، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة الكرة الذهبية يوم 8 أكتوبر المقبل بواقع 30 لاعبا.

وسيتم إضافة جائزتين بالإضافة للجائزة الأساسية الكرة الذهبية، حيث سيتم منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لأقل من 21 عاما ستسمى "جائزة كوبا"، نسبة إلى ريمون كوبا، الذي يعتبر أول لاعب فرنسي يفوز بالكرة الذهبية عام 1958.

لكن إذا نظرنا لإضافة جائزة أفضل لاعب لأقل من 21 عاما سنجد أن الهدف منها هي تتويج كيليان مبابي بجائزته الفردية على مستوى العالم للمرة الثانية، حيث سبق وأن توج نجم باريس سان جيرمان بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم الماضية بعد قيادته لمنتخب بلاده لرفع المونديال للمرة الثانية في تاريخه.


المجلة الفرنسية تريد إعادة فرنسا إلى واجهة كرة القدم مجددا، بعدما اختفت عن الترشيحات والجوائز الفردية منذ جيل زين الدين زيدان، وتييري هنري.

ويعود آخر تتويج لفرنسا بجائزة الكرة الذهبية في عام 1998 للأسطورة زين الدين زيدان، بعد قيادته لمنتخب الديوك لحمل لقب كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، منذ ذلك الوقت لم يتوج أي لاعب من فرنسا بالجائزة، بينما هنري وصل إلى المركز الثاني في عام 2003، وإلى المركز الثالث في عام 2006 مما يعني أن الديوك غابت عن منصات التتويج الفردية منذ أكثر من 10 أعوام لذلك تريد الصحيفة استغلال هذا العام للعودة إلى الواجهة مجددا، بعدما تشير بعض التقارير الواردة من باريس إلى أن أنطوان جريزمان، مهاجم باريس سان جيرمان، هو الذي سيتوج بالكرة الذهبية.

ماهي الكرة الذهبية؟

جائزة الكرة الذهبية هي جائزة سنوية مقدمة من "فرانس فوتبول" تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، حيث كانت تقدم لأفضل لاعب أوروبي ثم تم استحداثها في سنة 1995 لتمنح للاعبيين الذين يلعبون في أندية أوروبية أيا كانت جنسيتهم. 


أصبح الليبيري جورج وايا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة، وفي سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع اللاعبين في العالم ولم تعد تقتصر على أوروبا فقط.

في عام 2010 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة و دمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية، لكن هذه الجائزة لم تستمر طويلا، حيث انتهى العقد بين الفيفا والمجلة في عام 2016، لتعود المجلة لتقديم جائزتها السنوية، بينما أنشأت الفيفا جائزة جديدة بمسمى الأفضل"The Best"، والذي سيتم الكشف عن اللاعب الفائز بها لهذا العام مساء اليوم في إنجلترا.

اقرأ أيضا

أرقام ليلة الأبطال| التاريخ يقف احتراما لميسي وكاسياس.. ومبابي يكتب سطر جديد

إيقاف مبابي ثلاث مباريات بعد طرده أمام نيم

حمل تطبيق سعودي الآن