رأسية +90 تنقذ برشلونة من جحيم ليفانتي بفوز ناري في الليجا

تاريخ النشر: 10/04/2022
75
منذ سنتين
رأسية +90 تنقذ برشلونة من جحيم ليفانتي بفوز ناري في الليجا

حقق برشلونة انتصار مثير على مضيفه ليفانتي (3-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سيوتات دي فالنسيا، لحساب مواجهات الجولة الـ31 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

ودخل برشلونة مباراة اليوم محتلًا المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري برصيد 57 نقطة، بفارق 3 نقاط عن إشبيلية عن الوصيف، وبالتساوي مع أتلتيكو مدرد الرابع.

وفي المقابل، خاض ليفانتي مواجهة اليوم في المركز التاسع عشر برصيد 22 نقطة، حيث أنه يعاني من خطر الهبوط للدرجة الثانية.

ترتيب برشلونة وليفانتي في الدوري الإسباني بعد نتيجة مواجهة الليلة: 

رفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني بالتساوي مع إشبيلية الثالث، والذي انتصر عليه الفريق الكتالوني في اللقاء الماضي بهدف دون مقابل.

وفي المقابل، يتجمد عدد نقاط ليفانتي عند 22 نقطة في المركز التاسع عشر بلائحة الدوري الإسباني "الليجا".

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض برشلونة المواجهة بتشكيل أساسي مكون من: "شتيجن، داني ألفيس، أراوخو، إيريك جارسيا، جوردي ألبا، بوسكيتس، دي يونج، نيكو جونزاليس، عثمان ديمبيلي، أوباميانج، فيران توريس".

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من اللقاء، الذي شكل فيه ليفانتي خطورة كبيرة على مرمى برشلونة، والحارس تير شتيجن الذي تألق مع زميله أراوخو.

تقدم ليفانتي عن طريق المهاجم موراليس من ضربة جزاء في الدقيقة "52" من عمر المواجهة، بعد خطأ على المدافع داني ألفيس.

وشهدت الدقيقة "56" من عمر اللقاء، إنقاذ الحارس تير شتيجن مرماه من هدف ثاني لأصحاب الأرض بعد التصدي لركلة جزاء من اللاعب روجر مارتي.

وأدرك الجابون بير إيميريك أوباميانج التعادل لبرشلونة من ضربة رأسية رائعة في الدقيقة "59" من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من عثمان ديمبيلي.

واستطاع في الدقيقة "64" من عمر اللقاء، لاعب الوسط الساحر بيدري جونزاليس إضافة الهدف الثاني لبرشلونة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ونجح ليفانتي من جديد في تعديل النتيجة من ضربة جزاء ثالثة، بعد خطأ على المدافع لينجليه، ليسددها اللاعب جونزالو ميليرو أرضية بنجاح في الشباك.

وخطف هدف انتصار برشلونة في الدقيقة "93" من عمر اللقاء، البديل لوك دي يونج هدف انتصار الضيوف بعد كرة عرضية من زميله جوردي ألبا.

اقرأ أيضا

تعرف على تشكيل برشلونة لمواجهة ليفانتي.. ثلاثي خطير في الهجوم

احذر يا برشلونة.. مباراة ليفانتي ليست نزهة مسلية

حمل تطبيق سعودي الآن