إعلامي يتهكم على إدارة الهلال القانونية في قضية الأهلي والنقاز

تاريخ النشر: 10/04/2022
547
منذ سنتين
إعلامي يتهكم على إدارة الهلال القانونية في قضية الأهلي والنقاز

علق الإعلامي الرياضي أحمد الشمراني، على تصريح وكيل اللاعبين غرم العمري، المثير للجدل بشأن قضية الهلال ضد الظهير التونسي حمدي النقاز اللاعب السابق في النادي الأهلي. 

الأهلي تعاقد مع حمدي النقاز عقب نهاية الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من نادي الزمالك المصري في صفقة انتقال حر، بعدما استغنى الأخير عن خدمات الظهير التونسي نظرا لتوقيع عقوبة على النادي المصري بوقف القيد فترتين، على إثر بعض القضايا المالية.

وكان الهلال قد تقدم بشكوى يطالب الاتحاد السعودي بحساب مباراتيه أمام الأهلي بنتيجة الفوز، نظرا لإشراك الأخير لاعب مسجل بطريقة غير قانونية. 

وفي شهر ديسمبر الماضي، أغلقت القضية تماما بعدم قبول استئناف من حيث الموضوع وتأييد قرار لجنة الانضباط والأخلاق، بقرار نهائي غير قابل للطعن. 

وأثار غرم العمري الجدل في الشارع الرياضي السعودي، قائلا: "قضية الهلال ولاعب الأهلي حمدي النقاز لم تُغلق بعد، والأمر في مركز التحكيم الآن، واحتمال أن يتم تشكيل لجنة للحكم من جديد في الأمر".

ورد الإعلامي الرياضي أحمد الشمراني على وكيل اللاعبين غرم العمري، بنشر صورتين من لوائح الاتحاد السعودي التي تتعارض مطلقا مع تصريحه ونية الإدارة الهلالية برئاسة فهد بن نافل.

وسخر الشمراني، قائلا: "هنا ياصديقي غرم مايؤكد ان الهلال اذا صدقت معلومتك يحتاج اعادة النظر في ادارتة القانونية مع متأكد أن مثل هذا الامر لايحتاج اجتهاد". 

وأوضح، أن قرار الاستئناف أشار إلى عدم إمكانية الطعن عليه أمام مركز التحكيم، وذلك بناءً على النظام الأساسي، والذي أخرج قضية النقاز (بنص واضح) من اختصاصات المركز؛ حيث أنها متعلقة بالأهلية القانونية. 

يتصدر الاتحاد ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 60 نقطة من 25 مباراة، بفارق 11 نقطة عن الهلال الوصيف من 23 مباراة فقط، حيث يتبقى مباراتين مؤجلتين أمام الفيحاء والاتفاق.

 

اقرأ أيضا

صفقة تبادلية مع الأهلي والشباب؟.. قنبلة الهلال الصيفية

باولينيو يتورط.. من الأهلي إلى تهديدات بـالقتل في البرازيل

حمل تطبيق سعودي الآن