"براءة الهلال وكنو في قضية النصر الكبرى".. حقيقة القرار التاريخي

تاريخ النشر: 09/04/2022
9318
منذ سنتين
براءة الهلال وكنو في قضية النصر الكبرى.. حقيقة القرار التاريخي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النجم الدولي الكبير محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

"فيفا" يزلزل الهلال.. قرار رسمي "يحبط" بن نافل ويسعد الاتحاد 

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وخلال الساعات القليلة الماضية، زعم عدد من القانونيين وتقارير صحفية، بعدم توقيع أي عقوبة على الهلال وكنو، من "المنازعات"، بعد دفع إدارة الزعيم، بعدم اختصاص الغرفة، بنظر القضية.

- إذًا.. هل حصل الهلال على "البراءة" من المنازعات؟!

الخبير القانوني أحمد الأمير، نفى حصول نادي الهلال، على البراءة من "المنازعات"، أو نجاته من أي عقوبة، في قضية محمد كنو؛ مثلما تردد في وسائل الإعلام.

وأشار الأمير في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن قضية كنو، مٌحالة بشكل رسمي من لجنة الاحتراف ورئيسها للغرفة، استنادًا إلى المادة 5/3 من اللائحة.

وشدد الأمير، على أن غرفة فض المنازعات، لها السلطة العليا، في إيقاع العقوبات الرياضية؛ حسب بيان لجنة الاحتراف، ولائحة الاحتراف، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

قضية كنو 1

وأوضح الخبير القانوني، أن رد الهلال، بعدم اختصاص الغرفة، أمر متروك له؛ لكن القول بأن "المنازعات"، ليس لها السلطة في إدخال طرف معين في القضية، ذلك مردود على صاحبه بـ"المادة 17/2 والمادة 19" من لائحة الغرفة، لذلك سوف يصدر القرار، بناء على ما في حوزة الغرفة، من وثائق.

قضية كنو 2

وكشف أحمد الأمير، عن أن قرار غرفة فض المنازعات، في قضية كنو، سيستغرق من 60 إلى 120 يومًا، من تسلمها الأوراق، من لجنة الاحتراف.

اقرأ أيضا

مفاجأة تحكيمية.. الهلال مظلوم في دوري أبطال آسيا

كشف مدة غياب نجم الهلال.. الشهري لن يشارك في كأس العالم 2022!

حمل تطبيق سعودي الآن