"تجنيس بيريرا".. هل يشارك نجم الهلال مع السعودية في كأس العالم؟

تاريخ النشر: 09/04/2022
3083
منذ سنتين
تجنيس بيريرا.. هل يشارك نجم الهلال مع السعودية في كأس العالم؟

"تجنيس ماثيوس بيريرا".. اقتراح، طرحه أحد الإعلاميين على الوسط الرياضي السعودي، صباح اليوم السبت، من أجل مشاركة نجم الهلال مع منتخب السعودية في كأس العالم في قطر 2022. 

وقاد النجم البرازيلي ماثيوس بيريرا، الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، مساء أمس الجمعة، إلى تحقيق الفوز (2-1) أمام الشارقة الإماراتي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا 2022.

اقتراح بـ"تجنيس ماثيوس بيريرا".. هل يشارك نجم الهلال مع المنتخب السعودي في كأس العالم 2022؟

وأشار الإعلامي فرحان الجار الله، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أنه يرغب في حصول البرازيلي ماثيوس بيريرا على الجنسية السعودية.

وكتب: "فيما لو كان هناك توجه لتجنيس لاعبين إضافات لدعم صفوف المنتخب السعودي، فأعتقد أن لاعب فريق الهلال، البرازيلي ماتيوس بيريرا يأتي في مقدمة اللاعبين المؤثرين فنياً بالفعل، بالإضافة الى آخرين.. برأيك من ترشح إلى جانب بيريرا؟".

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، موقف البرازيلي ماثيوس بيريرا، قانونيًا من الحصول على الجنسية السعودية.

بالنظر إلى اللوائح القانونية، لن يتمكن النجم البرازيلي ماثيوس بيريرا من الحصول على الجنسية السعودية، إذ يتطلب الأمر أن يبقى في المملكة، 5 سنوات على الأقل.

وكان إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد أنه لا يوجد ما يمنع أن يحصل على أي من نجوم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على الجنسية السعودية، لكن الأمر يتطلب أولًا، تلبية اشتراطات عدة.

اقرأ أيضا

مفاجأة تحكيمية.. الهلال مظلوم في دوري أبطال آسيا

الهلال يخمد ثورة الشارقة بثنائية.. بداية ناجحة لبطل آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن