قرار رسمي "يمنح" الهلال صفقة عالمية مدوية.. بديل كاريلو

تاريخ النشر: 08/04/2022
19346
منذ سنتين
قرار رسمي يمنح الهلال صفقة عالمية مدوية.. بديل كاريلو

قبل أقل من شهرين على نهاية الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، تعرض نادي الهلال، لضربة قاسية، بإصابة نجمه البيروفي أندريه كاريلو، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، غياب كاريلو عن الملاعب، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، بعد إصابته في الرباط الخلفي للركبة.

اقرأ أيضًا

ميركاتو تاريخي.. الكشف عن صفقات النصر "المحتملة" في الصيفية

وسيكمل الزعيم، ما تبقى من منافسات، في موسم 2021-2022، بـ6 محترفين أجانب فقط؛ هم: "الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، الكولومبي جوستافو كويلار، البرازيلي ماثيوس بيريرا، المالي موسى ماريجا، البرازيلي ميشيل ديلجادو، النيجيري أوديون إيجالو".

* فرصة ذهبية أمام الهلال..

ولكن.. الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، منح الهلال، فرصة ذهبية، بالتعاقد مع "بديل" للنجم البيروفي، قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وأعلن المسحل في تصريحات لصحيفة "الرياضية"، السماح للأندية السعودية، بالتعاقد مع لاعبين من الدوري الأوكراني، خارج فترة الانتقالات الرسمية.

وهذا القرار يأتي بموافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في ظل توقف المنافسات الرياضية، في أوكرانيا، بعد الغزو الروسي.

- إذًا.. هل يتعاقد الهلال مع "بديل" كاريلو من أوكرانيا؟!

في الأيام الماضية، غادر أكثر من اسم أجنبي مميز، من الدوري الأوكراني، إلى اندية عالمية؛ سواء على سبيل الانتقال النهائي، أو الإعارة.

ولم يتبق سوى أسماء مميزة قليلة، قد يختار الهلال - إذا أراد -، أحدهما لتعويض إصابة كاريلو، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، على أقل تقدير.

* أولًا: دافيد نيريس

الجناح الأيمن الشاب، البالغ من العمر 25 سنة، والتي تقدر قيمته السوقية بـ20 مليون يورو، انتقل إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، في يناير 2022، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي.

واللاعب الذي بدأ مسيرته الكروية مع ساو باولو البرازيلي، أبدع بشكل كبير مع أياكس، قبل الانتقال بشكل مفاجئ، إلى شاختار دونتسيك، على الرغم من اهتمام أندية عالمية كبرى، بضمه؛ أبرزها: برشلونة الإسباني.

ولم يشارك نيريس، في أي مباراة مع شاختار، قبل توقف المنافسات الرياضية في أوكرانيا، ولكنه سجل قبل ذلك، 47 هدفًا وصنع 41 آخرين، خلال 180 مباراة رسمية، مع أياكس.

* ثانيًا: بيدرينهو

اللاعب البرازيلي الآخر، والذي ينشط في شاختار دونتسيك الأوكراني، يجيد أيضًا في مركز الجناح الأيمن، ما يجعله بديلًا مناسبًا لكاريلو، في الهلال.

ويبلغ بيدرينهو من العمر "23 سنة"، كما تقدر قيمته السوقية بـ17 مليون يورو، وكان قد انتقل إلى شاختار، في صيف 2021، قادمًا من بنفيكا البرتغالي.

ومع العملاق الأوكراني، سجل بيدرينهو، 4 أهداف وصنع 3 آخرين، خلال 19 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات.

وما يميز بيدرينهو؛ هي قدرته الكبيرة على المشاركة كلاعب خط وسط ثالث؛ وهو نفس الدور الذي كان يقدمه كاريلو، مع المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، قبل الإصابة.

اقرأ أيضا

تدريب الهلال؟ و81% نسبة نجاحه مع النصر.. روسو يهز الوسط الرياضي

تطور عاجل في قضية كنو.. أكبر مفاجأة بتاريخ الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن