خبير تحكيمي يصدم التعاون.. "هدف تاوامبا غير صحيح"

تاريخ النشر: 08/04/2022
2288
منذ سنة
خبير تحكيمي يصدم التعاون.. هدف تاوامبا غير صحيح

فجر المستشار التحكيمي عبد الله القحطاني، مفاجأة مدوية، بعد الكشف عن رأيه إزاء الهدف الأول للتعاون في مرمى الدحيل.

وحقق التعاون فوزًا على الدحيل القطري بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في البريدة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

وأضاف القحطاني، خلال تصريحات لبرنامج "ملعب SBC"، أن قرار الحكم مهند قاسم، باحتساب هدف التعاون الأول الذي أحرزه الكاميروني ليندر تاوامبا في الدقيقة 11، لم يكن صحيحًا، مؤكدًا أن تاوامبا لم يكن في حالة تسلل، ولكن الخطأ يكمن في بداية الهجمة التي انتهت إلى الهدف.

وذكر القحطاني أن هناك تدخل بتهور من لاعب التعاون سميحان النابت، على قدم لاعب الدحيل، محمد علاء الدين، في بداية الهجمة، وكان يجب على الحكم احتساب خطأ وإشهار بطاقة صفراء للاعب.

في المقابل، أكد الخبير التحكيمي أن واقعة قيام لاعب الدحيل بسام الراوي بركل الكرة تجاه لاعب التعاون ألفارو ميدران، كانت بمثابة "تهور" يستحق بطاقة صفراء، كما فعل حكم المباراة، بينما قال إن اللاعب إذا قام متعمدًا بركل الكرة تجاه المنافس، أو ركل الكرة تجاه منطقة خطرة في جسد المنافس، فإنه يستحق البطاقة الحمراء.

ويحتل التعاون وصافة المجموعة الرابعة بعد الجولة الأولى، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن سيباهان الإيراني، الذي يتصدر المجموعة بفوزه على باختاكور الأوزبكي بنتيجة (3-1).

ويشارك التعاون في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، للمرة الثالثة في تاريخه، حيث تأهل التعاون إلى الملحق الآسيوي، بوصفه رابع ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بموسم 2020-21، ليشارك بديلًا عن الاتحاد، ثالث الدوري، الذي فشل في الحصول على الرخصة الآسيوية.

وتأهل التعاون إلى مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على الجيش السوري بركلات الترجيح، إثر التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي والإضافي.

اقرأ أيضا

رسميا.. فان دين بروم يقود التعاون في دوري أبطال آسيا

مدرب التعاون الجديد يصل الرياض.. بداية رحلة الآسيوية

حمل تطبيق سعودي الآن