تعديلات كبيرة..مفاجأة بجدول المواعيد وزيادة عدد الأجانب بالآسيوية

تاريخ النشر: 07/04/2022
194
منذ سنتين
تعديلات كبيرة..مفاجأة بجدول المواعيد وزيادة عدد الأجانب بالآسيوية

فجر الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، مفاجآت عديدة عن تغيير جذري مرتقب بالبطولات الآسيوية. 

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى رغبة عدد من الاتحادات الأعضاء من أجل الاستثمار في هذه المسابقات من أجل مناطحة البطولات العالمية.

وقال الشيخ سلمان آل خليفة، في تصريحات لصحيفة الرياضية: "يجب أن يتغير نظام البطولة الآسيوية، وأنا مع دعم زيادة عدد اللاعبين الأجانب لأنه سيثري البطولة والمسابقة وسيعطي حافزًا للأندية للمشاركة وتقديم الأفضل". 

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: "ذا كنا نريد منافسة المسابقات الأفضل ونشاهد المسابقات الأوروبية مثالًا، ونريد الوصول لما وصلوا إليه، يجب أن نعمل من الآن، وأعتقد إذا كان هناك نية ودعم من الاتحادات الأهلية لفكرة التطوير سنصل بإذن الله". 

وأكد الشيخ سلمان آل خليفة، أن روزنامة دوري أبطال آسيا ستعود إلى توقيتها السابق بعد كأس العالم 2022 والتي ستبدأ من سبتمبر، كما كانت من قبل.

يشارك الهلال مع الشباب، الفيصلي والتعاون في النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا، التي يقام دور المجموعات منها في أبريل 2022.

تجري منافسات مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق، خلال الفترة من 15-30 أبريل الجاري.

جدير بالذكر، أن الهلال نجح في التتويج بآخر نسخة من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على بوهانج ستيلرز بهدفين دون رد في نوفمبر الماضي، وفي نصف النهائي ودع النصر البطولة بعد خسارته من الهلال بهدفين مقابل هدف، وخرج أولسان هيونداي البطل الأسبق من المسابقة على يد بوهانج بركلات الترجيح.

اقرأ أيضا

دياز يثير الجدل بشأن الأجانب في الآسيوية ويبرز غيابات الهلال

الهلال يشارك في بطولة آسيوية جديدة؟.. فرصة ذهبية

حمل تطبيق سعودي الآن