قضية جوليانو .. ردود أفعال "صادمة" من النصر على عقوبة فيفا

تاريخ النشر: 06/04/2022
2660
منذ سنتين
قضية جوليانو .. ردود أفعال صادمة من النصر على عقوبة فيفا

ما يزال الحديث في الشارع الرياضي السعودي، يستمر، مساء اليوم الأربعاء، بشأن خسارة نادي النصر، قضية النجم البرازيلي جوليانو دي باولا.

جوليانو البالغ من العمر 31 عامًا، ارتدى قميص النصر في الفترة من صيف 2018 إلى صيف 2020، قبل الرحيل نحو اسطنبول باشاك شهير التركي، دون الحصول على إذن من نادي العاصمة الرياض.

واشتكى الطرفان، بعضهما البعض في محاكم الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، حيث حصل جوليانو على حكم رسمي، يقتضي بحصوله على 4.5 مليون يورو، قيمة مستحقات مالية متأخرة.

ردود أفعال صادمة في النصر على عقوبة فيفا

ونشر الإعلامي أحمد الشيخي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الخطابات المتبادلة بين النصر وفيفا، بشأن قضية النجم البرازيلي جوليانو.

وأوضح أن النصر وضع بنودًا غريبة في عقد جوليانو، مثل أن كل هدف يسجله أو كل تمريرة حاسمة يقدمها، يحصل مقابل ذلك على مبلغ ضخم وسيارات فارهة.

وشدد على أن جوليانو في السنة الأخيرة، عاش أوقاتًا صعبة، وصلت به إلى التهديد بـ"السفارة البرازيلية"، ومكتب حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة، بسبب ما وصفه بـ"الحبس في النصر".

وأوضح أن النصر خصم من راتب جوليانو بعد الحصول على إذن من قائد الفريق الأول لكرة القدم، ما دفع جوليانو إلى الشكوى في محاكم فيفا: "كيف يوقع قائد الفريق على تخفيض رواتبي رغمًا عني".

وذكر أن البرازيلي بيتروس مع النيجيري أحمد موسى أبلغا جوليانو بأنهما يتواصلان مباشرة مع أحمد الغامدي، إداري النصر.

وفي السياق نفسه، بعث فيفا خطابًا إلى النصر، جاء فيه: "كيف وقعتم مع كل هؤلاء اللاعبين إذا كنتم تعانون ماليًا؟"، ليرد النادي العاصمي: "كنا نسعى إلى خلق فريق ينافس محليًا ودوليًا، وفرنا للاعب المنزل الفخم والسيارات الفارهة، ولائحتكم غامضة، دعونا نطبق القانون السويسري".

يشار إلى أن النصر اضطر إلى خسارة 19 مليون ريال سعودي تقريبًا، في قضية جوليانو، لأسباب وصفها الإعلامي، بالغريبة.

اقرأ أيضا

أبو بكر يودع النصر.. مفاجأة في وجهة الكاميروني القادمة

بديل حمد الله المحتمل في النصر.. صفقة بـ32 مليون ريال

حمل تطبيق سعودي الآن