رسميا.. كومان يتولى قيادة منتخب هولندا في هذا الموعد !

تاريخ النشر: 06/04/2022
114
منذ سنتين
رسميا.. كومان يتولى قيادة منتخب هولندا في هذا الموعد !

أصدر نادي الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، أعلن فيه عودة الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة السابق، لتولى قيادة المنتخب الأول لكرة القدم.

ورحل رونالد كومان، عن قيادة نادي برشلونة، في شهر أكتوبر الماضي، بعدما قررت إدارة النادي الكاتالوني رحيله نظرًا لتراجع النتائج وأداء الفريق تحت قيادته.

طالع أيضًا: 5 غيابات نارية في قائمة برشلونة قبل مواجهة فرانكفورت 

الاتحاد الهولندي يعلن تعيين كومان:

وأكد الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أن مدرب برشلونة السابق، سيعود إلى تدريب "الطواحين"، ولكن بعد نهاية مشوار المنتخب في بطولة كأس العالم 2022 بدولة قطر، وسيتسلم المهمة من المدرب الحالي، لويس فان خال، الذي أعلن رحيله قبل أشهر رسميًا بعد المونديال.

وأضاف أن رونالد كومان، قد توصل إلى اتفاق يقتضي بتدريبه منتخب هولندا لثلاث سنوات من عام 2023 حتى كأس العالم عام 2026 والتي ستقام في أمريكا، كندا والمكسيك وتم توقيع العقود الرسمية.

ويذكر أن تعيين كومان، في قيادة منتخب هولندا، تعد هذه المرة الثانية مع الطواحين، بعد أن قادهم خلال الفترة من 2018 وحتى 2020، حيث رحل إلى برشلونة قبل عامين، بعد تأجيل كأس الأمم الأوروبية.

أول تعليق من كومان على تعيينه مدربًا لمنتخب هولندا:

علق رونالد كومان، على عوته إلى منتخب هولندا، قائلًا: "اتطلع إلى هذا التعاون الجديد، منذ أكثر من عام ونصف بقليل، لم أترك المنتخب الهولندي بالتأكيد بسبب عدم الرضا، كانت الأجواء جيدة، والنتائج جيدة والتعامل مع اللاعبين الدوليين جيدًا، سنواصل هذا المشوار قريبًا، هذا مؤكد بالنسبة لي".

اقرأ أيضا

كومان يشكك في نزاهة إدارة برشلونة: كان من الممكن أن يبقى ميسي

برشلونة يبدأ التخلص من تركة كومان بـ "100 مليون يورو"

حمل تطبيق سعودي الآن