"بالأرقام" لا جروهي ولا المعيوف.. حارس الفيحاء الأفضل بلا منازع

تاريخ النشر: 05/04/2022
171
منذ سنتين
بالأرقام لا جروهي ولا المعيوف.. حارس الفيحاء الأفضل بلا منازع

سلط المحلل الرياضي خالد القحطاني، الضوء على براعة الصربي فلادمير ستويكوفيتش، حارس مرمى الفيحاء في قيادة فريقه لتخطي الاتحاد والتأهل لنهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد خسارة من الفيحاء، بهدف دون مقابل، أمس الإثنين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. 

وبهذه النتيجة، خرج الاتحاد رسميا من بطولة الكأس، وتأهل على حسابه فريق الفيحاء ليلاقي نظيره الهلال، على لقب أغلى الكؤوس. 

وقام خالد القحطاني عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الثلاثاء، بنشر أربع صور للحارس الصربي فلادمير ستويكوفيتش خلال مواجهة الاتحاد، قائلا: "حضرت هذه المباراة لتذكير الناس بأداء فلاديمير الأسطوري في الدوري.. ليست قمته الوحيدة". 

ورصد المحلل الرياضي خالد القحطاني، أرقام فلاديمير مع فريق الفيحاء: "تلقى 107 تسديدة، تصدى لـ 88 منها، الأكثر بفارق 22+ تسديدة عن أقرب حارس، نسبة نجاح تصدياته 82% ، النسبة الأعلى من بين كل حراس الدوري، استقبلت شباكه 19 هدف فقط، الأقل". 

ووفق موقع "سوفا سكور" العالمي المختص بالإحصاءات الكروية، وصل عدد تصديات ستويكوفيتش خلال مباراة الاتحاد إلى تسعة. 

ومنح الموقعُ العالمي، حارسَ الفيحاء أعلى تقييمٍ بين اللاعبين الذين خاضوا المباراة من الفريقين، بـ 9.4 من 10.

وبين تصدياته التسعة، أبعد ستويكوفيتش ثلاث كرات رأسية من مسافة قريبة، وجهها البرازيلي رومارينيو والمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجما الاتحاد، نحو مرماه.

جدير بالذكر، أن جماهير الاتحاد تعرب عن فخرها بالحارس البرازيلي مارسيلو جروهي في نفس الوقت التي تشبه فيه جماهير الهلال المعيوف بالسد، إلا أن الأرقام فجرت مفاجأة بتفوق الصربي فلادمير ستويكوفيتش حارس مرمى الفيحاء على حارسي العميد والزعيم. 

اقرأ أيضا

وليد الفراج يفاجئ الهلال بعد تأهل الفيحاء إلى نهائي الكأس

كوزمين يكشف سر سقوط الاتحاد التاريخي أمام الفيحاء

حمل تطبيق سعودي الآن