رسميا.. الهلال في كأس السوبر السعودي 2023

تاريخ النشر: 04/04/2022
352
منذ سنة
رسميا.. الهلال في كأس السوبر السعودي 2023

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مقعدًا في منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2023، بعد تأهله رسميًا إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتأهل الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على الشباب بنتيجة (2-1)، في مباراة الديربي التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في نصف نهائي الكأس.

وينتظر الهلال، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الفائز من الفيحاء والاتحاد، في المباراة التي تجمع بين الفريقين، مساء اليوم "الإثنين"، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

واعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم، النظام الجديد لبطولة كأس السوبر السعودي، اعتبارًا من نسخة 2022-2023، حيث تشهد مشاركة 4 فرق، لأول مرة في تاريخ البطولة.

ومن المقرر أن يتنافس على لقب كأس السوبر السعودي، كل من بطل ووصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، وبطل ووصيف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي حالة تكرار الفرق الأربعة، سيتم اللجوء إلى ترتيب أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وستقام بطولة كأس السوبر السعودي من 3 مباريات، هي مباراتا الدور نصف النهائي، والمباراة النهائية.

الفرق المرشحة لكأس السوبر السعودي 2023

وأصبح الهلال رسميًا أحد الأضلاع الأربعة في كأس السوبر السعودي 2023، مع انطلاق النظام الجديد، في انتظار الفريق الثاني الذي سيكون إما الاتحاد أو الفيحاء، حسب الفائز من الفريقين في مباراة اليوم.

وعن المنافسة في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فإن الاتحاد يتزعم صدارة الترتيب برصيد 60 نقطة، ويأتي الهلال في الوصافة بـ49 نقطة "مع تبقي مباراتين مؤجلتين"، والنصر ثالثًا بـ48 نقطة، والشباب رابعًا بـ47 نقطة، وضمك خامسًا بـ42 نقطة، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

ولذلك فإن الفرق الأقرب للمنافسة على لقب كأس السوبر السعودي 2023، هم الاتحاد والنصر والشباب والفيحاء وضمك.

اقرأ أيضا

الهلال في نهائي كأس الملك.. تأهل 16 مرة وقابل الاتحاد 4 مرات

مدرب الهلال يكشف سر التأهل إلى نهائي كأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن