الهلال ينهي رحلة الشباب.. ويتأهل إلى نهائي كأس الملك

تاريخ النشر: 04/04/2022
551
منذ سنتين
الهلال ينهي رحلة الشباب.. ويتأهل إلى نهائي كأس الملك

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مقعدًا في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين "موسم 2021-2022"، بعد فوز ملحمي على الشباب بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في نصف نهائي كأس الملك، والتي امتدت إلى الشوطين الإضافيين.

وتقدم إيفر بانيغا بهدف لصالح الشباب من ركلة جزاء في الدقيقة 63، وتم احتساب ركلة الجزاء بداعي خطأ لمسة يد على متعب المفرج، أثناء التصدي لكرة عرضية من هتان باهبري.

ورد سلمان الفرج بهدف التعادل لصالح الهلال في الدقيقة 73، بقذيفة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليمنى.

وتابع أوديون إيغالو بالهدف الثاني للهلال في الدقيقة 105، بتسديدة أرضية خاطفة عند حدود منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليمنى.

وتأهل الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليواجه الفائز من الفيحاء والاتحاد، في المباراة التي تجمع بين الفريقين، الإثنين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

أبرز فرص مباراة الهلال والشباب

وفي الشوط الأول، تفوق الشباب هجوميًا بنسبة كبيرة على الهلال، وكانت البداية في الدقيقة الرابعة، حيث فشل مهاجم الشباب لوسيانو فييتو، في استغلال تمريرة رأسية من أحمد شراحيلي، ليضيع انفراد تام وتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 14، وجه كارلوس هيرناندز تسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتصدى المعيوف للكرة ببراعة، بينما أهدر هتان باهبري فرصة للشباب في الدقيقة 25، بتسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 45+2، كاد لوسيانو فييتو أن يسجل هدفًا للشباب من نصف الملعب، مستغلًا تقدم الحارس عبد الله المعيوف، ليسدد كرة خطيرة مرت فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني، عاد الهلال لمجريات اللقاء بتبادلات هجومية مع الشباب، فيما أظهر حسان تمبكتي، مدافع الشباب، بسالة رائعة في التصدي لفرص محققة من الهلال.

وفي الدقيقة 52، تصدى تمبكتي لتسديدة خطيرة من أوديون إيغالو داخل منطقة الجزاء، ثم تمكن الحارس فواز القرني من إبعاد تسديدة بعيدة من سلمان الفرج ببراعة، في الدقيقة 53، ثم عاد تمبكتي للتألق في إبعاد تسديدتين متتاليتين من موسى ماريغا في الدقيقة 54.

وأهدر موسى ماريغا فرصتين محققتين لصالح الهلال؛ الأولى في الدقيقة 64، بعد تلقي كرة عرضية من ياسر الشهراني، ليوجه كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر، والثانية في الدقيقة 82، بعد استقبال تمريرة طويلة من سلمان الفرج، لينفرد بالحارس، قبل أن يسدد الكرة بغرابة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 83، استغل هتان باهبري خطأ دفاعيًا كارثيًا من الهلال، لينفرد بالحارس عبد الله المعيوف الذي تالق في التصدي للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 86، أهدر صالح الشهري فرصة هدف للهلال بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 90، أهدر ميشايل ديلغادو فرصة الموسم للهلال، بعد مراوغة حارس الشباب فواز القرني، إلا أنه تباطأ في اللمسة الأخيرة، قبل أن ينجح تركي العمار في إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة 90+2، تلقى صالح الشهري كرة عرضية، ليوجه رأسية خطيرة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 119، أهدر صالح الشهري فرصة هدف للهلال، بعد تمريرة من مصعب الجوير، بعد تألق لافت من حارس الشباب فواز القرني في التصدي للكرة.

اقرأ أيضا

مباشر| مباراة الهلال والشباب.. نصف نهائي كأس الملك

تعرف على حكم مباراة الهلال والشباب بنصف نهائي كأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن