ثلاثي السعودية يتصارع على كتابة التاريخ في كوبا أمريكا

تاريخ النشر: 03/04/2022
172
منذ سنتين
ثلاثي السعودية يتصارع على كتابة التاريخ في كوبا أمريكا

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب منتخب السعودية من المشاركة في بطولة كوبا أمريكا، المقرر انعقادها في 2024.

ويستعد منتخبنا الوطني الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث يلعب في منافسات المجموعة الثالثة، أمام منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وقدم منتخبنا الوطني آداءً تاريخيًا في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث تزعم الأخضر صدارة المجموعة الثانية من التصفيات، برصيد 23 نقطة من 10 مباريات.

وأشارت التقارير إلى توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم، لاتفاق مع اتحاد أمريكا الجنوبية، على مشاركة المنتخب السعودي في كوبا أمريكا 2024، والتي تعد دولة الإكوادور الأقرب إلى استضافته.

ثلاثي السعودية يتصارع على رقم تاريخي في كوبا أمريكا

وطبقًا لنظام بطولة كوبا أمريكا، فإن اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" يقوم بتوجيه الدعوة إلى منتخبين من خارج القارة، من أجل المشاركة في كل نسخة، في تواجد 10 منتخبات فقط في أمريكا الجنوبية.

ومن المنتظر أن يتنافس لاعبو منتخب السعودية على رقم تاريخي في بطولة كوبا أمريكا، حيث تنتظر البطولة إحراز أول هدف بتوقيع سعودي في تاريخ البطولة.

وشارك منتخب قطر في نسخة 2019 من بطولة كوبا أمريكا، والتي شهدت تتويج منتخب البرازيل باللقب، فيما سجل منتخب قطر هدفين في البطولة، حملا توقيع المعز علي وبوعلام خوخي.

وينتظر أن تسجل السعودية أول هدف للمملكة وثالث هدف خليجي، وتاسع هدف آسيوي في تاريخ كوبا أمريكا، بعد تسجيل اليابان لـ6 أهداف في نسختين، وقطر لهدفين.

في المقابل، يتصارع ثلاثي المنتخب السعودي، سالم الدوسري وسلمان الفرج وفهد المولد، على رقم شخصي تاريخي، في حالة التسجيل في بطولة كوبا أمريكا، من حيث تسجيل هدف على الأقل في أكثر من بطولة دولية.

وسجل سالم الدوسري هدفًا في كأس آسيا، وهدفًا في كأس العالم، ليصبح الأوفر حظًا بدخول التاريخ، حال تسجيل هدف في كوبا أمريكا، حيث سيصبح أول لاعب يسجل في 3 بطولات دولية مختلفة مع منتخب السعودية.

وسجل سلمان الفرج هدفًا في كأس العالم، ولكن لم يسبق أن سجل هدفًا في كأس آسيا.

أما عن فهد المولد، فقد سجل هدفين في كأس آسيا، ولكن لم يسجل في كأس العالم.

اقرأ أيضا

السعودية في كوبا أمريكا؟ مفاجأة بسبب كأس العالم 2022

بيان رسمي من الهلال.. تعرف على تطورات حالة سالم الدوسري الصحية

حمل تطبيق سعودي الآن