ماذا فعلت السعودية بالصين؟.. "مطالبات بطبيب نفسي ومدربة للراحة"

تاريخ النشر: 03/04/2022
2856
منذ سنتين
ماذا فعلت السعودية بالصين؟.. مطالبات بطبيب نفسي ومدربة للراحة

انتهت منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، حيث حجز منتخبنا الوطني السعودية المركز الأول ونظيره الياباني جاء كوصيف في المجموعة الثانية، وأستراليا ثالثا بـ 15 نقطة، وعمان رابعا، والصين خامسا، وفيتنام في المركز الأخير.

وأقيمت قرعة نهائيات كأس العالم في قطر، حيث تواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين، المكسيك وبولندا.

وحرصت وسائل الإعلام الصينية، على التعليق عن مشوار منتخب بلادها في التصفيات، وذلك بعد أن خاضت 10 مباريات، فازت في لقاء وحيد، مقابل 6 خسائر و3 تعادلات.

وقامت "kenh14" بنشر مبادرة تم وصفها بالغريبة من أجل إنهاء مشاكل منتخب الصين خلال الفترة القادمة، في ظل المشاكل النفسية الكثيرة التي يواجهها اللاعبون الصينيون.

وقامت صحيفة "سوهو" بإطلاق مبادرة لمساعدة منتخب الصين على تخطي أزماته الحالية، والعودة أقوى بعد الأداء الضعيف في التصفيات النهائية لكأس العالم 2022.

ووصفت الصحيفة أن هزيمة الصين أمام فيتنام وعمان، تمثل عارا كبيرا، حيث فقد ثقته، هو ما دفع المدرب لي شياو بنج، بالتأكيد على حاجة اللاعبين إلى استشارة نفسية، خاصة أنهم يخوضوا مباريات الدوري بكل قوة ولكنهم فشلوا في إظهار قدراتهم مع المنتخب.

وزاد، نجوم منتخب الصين يعتقدون أنهم يواجهون خصوما أقوياء جدا، وفي نظرهم يتمتع كل خصم بنفس قوة كريستيانو رونالدو أو ميسي.

وطالبت الصحيفة، أن يتم تعيين مدربة حتى تتمكن من إراحة اللاعبين ودعمهم نفسيا، بدلا من المدربين الذكور الذين ينتقدون ويوبخون اللاعبين دائما لممارسة الضغط عليهم.

وأضافت خلال مطالبها بفكرة غريبة عندما طالبت من المشجعين الصينين عدم إبداء أي اهتمام بالمنتخب، حتى لا يتعرض اللاعبين لضغوط، وهو ما يمكنهم من تقديم أداء مميز.

اقرأ أيضا

هروب نجوم السعودية.. حافلة الأخضر تقتحم ملعب مباراة الصين

الحكم سرق الصدارة من السعودية.. قرار ظالم أمام الصين

حمل تطبيق سعودي الآن