إيجالو "الهلال VS الشباب".. انفجار "يحرج" البلطان أمام جماهيره

تاريخ النشر: 02/04/2022
2436
منذ سنتين
إيجالو الهلال VS الشباب.. انفجار يحرج البلطان أمام جماهيره

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مباراة القمة بين الهلال والشباب، ضمن منافسات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

اقرأ أيضًا

"هل ينتقل نجم النصر إلى الهلال؟".. رد بن نافل بعد مفاجأة الاتحاد

والفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على غريمه الأزلي النصر، في الوقت الذي تخطى فيه الشباب، عقبة الأهلي.

وسيشهد الديربي، مواجهة خاصة بين النجم النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم نادي الهلال، أمام فريقه السابق الشباب، والذي لعب في صفوفه، لمدة عام واحد.

وانتقل إيجالو، من الشباب إلى الهلال، خلال الميركاتو الشتوي الماضي "يناير 2022"، في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 30 مليون ريال. 

واعتبر خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، أن بيع إيجالو، كان من أفضل القرارات، خاصة أن اللاعب، لن يستطيع تقديم المزيد، وهو ما سيكتشفه الجميع، خلال فترة تواجده مع الهلال.

- ويستعرض "سعودي سبورت"، مقارنة بين أرقام إيجالو مع الشباب، وفي الهلال..

* إيجالو "الشباب"

لعب 32 مباراة مع الشباب، بمختلف المسابقات المحلية، في الفترة من يناير 2021، إلى نفس الشهر من عام 2022، بمعدل 2.544 دقيقة.

وسجل النجم النيجيري، 22 هدفًا بقميص قلعة الليوث، بواقع هدف كل 115 دقيقة، من بينهم 21 في دوري المحترفين، وآخر في الكأس.

وقدم إيجالو، 4 أسيست إلى زملائه في الشباب، كما تحصل على إنذارين، وبدون أي كارت أحمر.

* إيجالو "الهلال"

أما مع الهلال، وعلى الرغم من انضمامه إلى الفريق حديثًا، فقد ترك النجم النيجيري بصمته، بتسجيل 9 أهداف، في 9 مباريات رسمية.

ويملك أوديون إيجالو، معدل هدف كل 86 دقيقة مع الهلال، حيث هز شباك المنافسين، 7 مرات في الدوري، ومرة في الكأس، وأخرى في مونديال الأندية.

وإلى أجانب أهدافه التسعة، قدم إيجالو، أسيست وحيد مع الهلال، دون أن يتحصل على أي إنذار أو كارت أحمر.

جدير بالذكر أنه من بين الـ9 أهداف، الذي سجلهم إيجالو، مع الهلال، ثنائية هز بها شباك الشباب بالذات، في الجولة 21 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

حمل تطبيق سعودي الآن