الهلال والنصر "في خطر".. قرارات تاريخية مرتقبة بدوري المحترفين

تاريخ النشر: 02/04/2022
529
منذ سنتين
الهلال والنصر في خطر.. قرارات تاريخية مرتقبة بدوري المحترفين

يبدو أن العامين القادمين، سيشهدا العديد من القرارات التاريخية، في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والذي شهد طفرة هائلة، بعد الدعم الكبير، من القيادة الرشيدة، للقطاع الرياضي.

وفي الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، يتصدر الاتحاد، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 60 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الهلال "الوصيف".

اقرأ أيضًا

الهلال والشباب.. "غيابات مؤثرة ومعاناة تاريخية للزعيم أمام الليث"

ويملك الزعيم الهلالي، مباراتين مؤجلتين، وذلك قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، بالإضافة إلى لقاء الكلاسيكو الكبير مع الاتحاد.

* قرارات تاريخية في الدوري..

وكشف الإعلامي الرياضي خالد الشنيف، عن استقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، على زيادة عدد اللاعبين الأجانب، إلى 8 بدلًا من 7. 

ورئيس اتحاد الكرة ياسر المسحل، صرح في وقتٍ سابق، أن المناقشات لا تزال جارية حتى الآن، بشأن زيادة عدد اللاعبين الأجانب، أو الإبقاء على الـ7 محترفين، وذلك في الموسم الرياضي الجديد.

وأشار الشنيف عبر برنامجه "ملعب SBC"، إلى أن اللائحة الجديدة، ستسمح لكل نادي، بتسجيل 8 محترفين أجانب، في قائمة الموسم، مع تواجد 7 منهم فقط، في كل مباراة رسمية، بحيث يتم استبعاد اللاعب الثامن، سواء من التشكيل الأساسي، أو دكة البدلاء، حسب الرؤية الفنية.

وعلى جانب آخر، أعلن الإعلامي الرياضي، عن قرار مرتقب، بزيادة عدد أندية دوري المحترفين السعودي، بدءًا من موسم 2023-2024.

ولفت إلى أن عدد أندية دوري المحترفين السعودي، سيصبح 18 فريقًا، بدءًا من النسخة بعد القادمة، وذلك بدلًا من العدد الحالي "16".

وأوضح خالد الشنيف، أن فريقين فقط، سيهبطا في الموسم الرياضي القادم 2022-2023، على أن تصعد 4 أندية من "الدرجة الأولى"، إلى دوري المحترفين.

وشدد الشنيف، على أن هذه القرارات، تأتي بهدف زيادة المنافسة في المسابقات السعودية، بما يتواكب مع الطفرة الهائلة، الذي يشهدها المجال الرياضي.

وهذه القرارات، ستزيد من صعوبة سيطرة الهلال والنصر، على الألقاب المحلية؛ مثلما حدث في السنوات القليلة الماضية.

اقرأ أيضا

صفقة الموسم.. فرصة ذهبية أمام النصر لضم قاهر ميسي ورونالدو

حمد الله يرعب النصر بـعقوبات تاريخية.. تحذير اتحادي خطير

حمل تطبيق سعودي الآن