قرعة كأس العالم| إنفانتينو: ستكون البطولة الأفضل في التاريخ

تاريخ النشر: 01/04/2022
51
منذ سنتين
قرعة كأس العالم|  إنفانتينو: ستكون البطولة الأفضل في التاريخ

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن بطولة كأس العالم "قطر 2022"، ستكون الأفضل في على مدار التاريخ.

وفي تصريحاته خلال تواجده في حفل قرعة كأس العالم 2022 بقطر، تحدث إنفانتينو، عن روعة التنظيم الذي قامت به قطر حتى الآن من أجل خروج أفضل بطولة في العالم، والتي ينتظرها الجميع، كل أربع سنوات.

وأكد السويسرى في تصريحاته، أن نسخة كأس العالم 2022 فى قطر، ستكون  النسخة الأجمل والأحسن عبر تاريخ البطولة التى بدأت منذ عام 1930.  

وقال إنفانتينو فى كلمته خلال حفل قرعة كأس العالم:"قطر سوف تستضيف أكثر من 3 ملايين مشجع، وستكون هذه أفضل نسخة."

وأتم قائلا: "العالم منقسم ونحن نحتاج لمثل هذه اللحظات لنتوحد مع بعضنا البعض، وأرجو من قادة العالم إيجاد حلول لتوحيد العالم".

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نظام قرعة كأس العالم 2022، حيث ستقسم المنتخبات المتأهلة إلى 4 مستويات، وذلك بحسب ترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا لشهر مارس.

ستتواجد في كل مستوى 8 منتخبات، وسيتواجد منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره فريق البلد المستضيف.

تبدأ عملية سحب الكرات من المستوى الأول حتى اكتمال رؤوس المجموعات، ثم يتم عمل الأمر ذاته للمستويات الأخرى على التوالي حتى اكتمال المجموعات.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022حتى الآن ضمن 29 منتخبًا مقعدهم في كأس العالم 2022، حيث يتقدمهم البلد المنظم والمستضيف للبطولة "قطر"، حيث تأهل 12 منتخبا من أوروبا، و5 من أفريقيا، و4 من آسيا، ومثلها من أمريكا الجنوبية، و3 من أمريكا الشمالية.

ومن المُنتظر أن يتم حسم المنتخبات الـ3 الأخرى في يونيو المقبل، عندما تُقام مباريات الملحق الأوروبي، وملحق آسيا ضد أمريكا الجنوبية، وملحق أمريكا الشمالية ضد أوقيانوسيا.

اقرأ أيضا

رينارد يفاجئ السعودية.. أريد هذا المنتخب في كأس العالم 2022!

ثروة مالية لمنتخب السعودية.. تعرف على جوائز كأس العالم 2022

حمل تطبيق سعودي الآن