المفاتيح الأربعة التي راهن برشلونة عليها من أجل التعاقد مع هالاند

تاريخ النشر: 31/03/2022
852
منذ سنتين
المفاتيح الأربعة التي راهن برشلونة عليها من أجل التعاقد مع هالاند

يصمم نادي برشلونة الإسباني على التمسك بضم إيرلينج هالاند، نجم فريق بوروسيا دورتموند، رغم إدراكهم أن العملية معقدة للغاية في مواجهة العروض المتفوقة من جانب مانشستر سيتي وريال مدريد للمهاجم النرويجي.

أجرى نادي البلوجرانا اتصالاً أخيرًا مع الوفد المرافق للاعب لكرة القدم لإعادة تأكيد عرضه البالغ حوالي 190 مليون يورو لمدة خمسة مواسم، بجانب دفع الشرط الجزائي لصالح دورتموند البالغ 75 مليون يورو.

وصل برشلونة إلى أكبر عرض ممكن لهالاند، مدركًا أنهم لن يقوموا بأشياء مجنونة اقتصاديًا وينتظرون بالفعل الإجابة النهائية للاعب كرة القدم. 

هالاند هو الخيار الأول لتقوية الفريق للموسم المقبل وفي "كامب نو" يثقون في أن النرويجي سيختار مشروعه الرياضي الطموح والهجومي، وبات القرار النهائي في يد اللاعب بالفعل.

سر إصرار برشلونة على هالاند

أجرى رئيس برشلونة، جوان لابورتا شخصيًا المفاوضات والاتصالات الأخيرة. يعرف لابورتا أن اقتراح البلوجرانا هو الأدنى بكثير من اقتراح منافسيه، لكنه من الواضح أن عامل الجذب الكبير لـ هالاند هو أن يكون قادرًا على قيادة مشروع يبدأ في إثارة لعبته. 

في الأسابيع الأخيرة، كان هناك بعض التشاؤم مع خيار هالاند، ولكن بعد الفوز في الكلاسيكو ضد ريال مدريد بأربعة أهداف دون رد ، كان بإمكان نادي البارسا جمع الكثير من النقاط.

طالع أيضًا: بيكيه يثير الجدل مجددا بقرار قبل كأس العالم قطر 2022

وتحدث هالاند مع تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا قبل أسابيع قليلة في ميونيخ وتعرف على أفكار المدرب حول مشروعه المستقبلي والدور الذي سيلعبه في الفريق.

وكان لدى النرويجي شكوكه، لكن الأداء المذهل للفريق في البرنابيو يبدو أنه عزز خيارات التمكن من الحصول على النرويجي. الشيء الوحيد الذي أوضحه برشلونة، بعد الاتصالات الأخيرة، هو أن المهاجم لم يوقع أي شيء مع أي شخص ولا يزال الصراع مفتوحًا، لذا فهم لا يتنازلون عن أي شيء مقابل خسارته.

طالع أيضًا: ضربة موجعة.. مارسيلو يصدم خطط ريال مدريد في الصيف 

أوضح لابورتا بالفعل قبل أيام قليلة أن هالاند لن يأتي إلا إذا راهن لاعب كرة القدم على مشروع البلوجرانا على اعتبارات أخرى. لقد فعل برشلونة الكثير بالفعل في العطاء النهائي لواحد من الشقوق في العالم، لكنهم يدركون أنه ليس المال فقط مهمًا ولكن يجب على لاعب كرة القدم أيضًا اتخاذ خطوة للأمام للمراهنة على نادي البارسا ونموذج كرة القدم الخاص به. 

إنهم يعتقدون أنه سيكون لديه النظام البيئي المثالي ليصبح أفضل لاعب في العالم ، بينما في مدريد أو السيتي يمكن تغطية مساهمته بشكل أكبر. على الرغم من كل شيء ، فإن بيئة اللاعب ستكون أكثر للعمل على اختيار أفضل عرض اقتصادي لأنهم يعتبرون أن مدريد أو المدينة هما أيضًا معرضان على مستوى عالمي.

خطط بديلة في برشلونة في حالة فشل صفقة هالاند

برشلونة، في مواجهة حالة عدم اليقين بشأن قرار هالاند، كان يقوم بحركات أخرى في السوق الموازية. من الواضح لابورتا أن النادي بحاجة إلى وصول نجم عالمي، وبالتالي تم إبلاغهم بوضع صلاح (ليفربول) وليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ). 

ينتهي عقد اللاعبين في عام 2023 وسيكونون مستعدين لمغادرة ناديهم، على الرغم من أن هذه ليست عمليات بسيطة أيضًا.

يمتلك نادي البلوجرانا جميع الأرقام الخاصة بهذين اللاعبين وسينشط إحدى هاتين العمليتين في الأسابيع المقبلة إذا قرر هالاند أخيرًا الذهاب إلى السيتي أو مدريد. يتمتع ليفاندوفسكي بملف أكثر تشابهًا مع هالاند كمهاجم مركز. 

يريد مغادرة ميونيخ ويرى خيار البلوجرانا بشكل إيجابي للغاية. سيكون سعره الأساسي حوالي 60 مليونًا، وعلى الرغم من عمره، إلا أنه من الواضح في برشلونة أن القطب لديه عامين من المستوى الجيد في كرة القدم. 

صلاح لم يجدد لليفربول أيضًا ويحب الانضمام إلى برشلونة ، لكن موقعه على أرض الملعب أكثر تنوعًا. لديه الكثير من الأهداف ويسعى وراء عقد عالي المستوى. سيأتي أحدهما إذا لم يمنح هالاند الموافقة.

اقرأ أيضا

تصريحات رسمية تكشف تطورات مثيرة في مستقبل هالاند مع دورتموند

هالاند يرفض عرض مانشستر سيتي الأكبر في تاريخ الدوري الإنجليزي 

حمل تطبيق سعودي الآن