روسيا من أوروبا إلى آسيا.. مفاجأة القرن للهلال والنصر

تاريخ النشر: 30/03/2022
497
منذ سنتين
روسيا من أوروبا إلى آسيا.. مفاجأة القرن للهلال والنصر

بات الاتحاد الروسي لكرة القدم، قريبا من الانفصال عن الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، في ظل قرار تعليق كافة أنشطة الأندية والمنتخبات الروسية خلال الفترة الماضية.

وقادت دول الاتحاد الأوروبي بقيادة فرنسا وبولندا، مطالبات باستبعاد روسيا من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر المقبل في قطر، على خلفية العملية العسكرية على أوكرانيا.

ومازالت تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

خطة روسيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي والانتقال للمنافسة في قارة آسيا: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد الروسي لكرة القدم يدرس إمكانية تعليق عضويته في الاتحاد الأوروبي "يويفا"، والانضمام للاتحاد الآسيوي للعبة.

وأوضحت أن الاتحاد الروسي يحاول الإقدام على قرار مناهض لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد المنتخبات والأندية الروسية، بعد قرار استبعادها من أي مسابقات دولية أو أوروبية على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن قرار الاتحاد الروسي بالانتقال للمنافسة في قارة آسيا بدلا من أوروبا، يحتاج لموافقة من الاتحاد الآسيوي وضوء أخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما تم مع أستراليا في عام 2007.

وحال تحقق الحلم الروسي بالانتقال للعب في قارة آسيا، سينافس بذلك منتخب روسيا في نهائيات كأس الأمم الآسيوية العام المقبل، ومن ثم ستشارك أندية سيسكا موسكو، سبارتاك موسكو، زينت سان بطرسبورج في دوري أبطال آسيا.

العقوبات ضد روسيا: 

البداية كانت، بإعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسميا، استبعاد المنتخب الروسي من ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

تضيق الخناق على الرياضة الروسية تواصل بعد دقائق، بإعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استبعاد جميع أندية روسيا من كافة المسابقات الأوروبية الموسم الحالي.

وتضمنت قرارت يويفا أيضا، فسخ التعاقد مع الراعي الرسمي لجميع بطولاته الأوروبية أحدى شركات الغاز الروسية، في إطار قطع علاقات مع روسيا فيما يتعلق بالجانب الرياضي بسبب حربها ضد أوكرانيا.

اقرأ أيضا

صفقة مفاجئة.. بوروسيا دورتموند يستقر على بديل هالاند من تشيلسي

FIFA 22 تكتب كلمة النهاية لكرة القدم في روسيا بضربة جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن