ثنائية برونو تقود البرتغال إلى كأس العالم على حساب مقدونيا

تاريخ النشر: 29/03/2022
32
منذ سنتين
ثنائية برونو تقود البرتغال إلى كأس العالم على حساب مقدونيا

تأهل المنتخب البرتغالي لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، بالفوز (2-0) على ضيفه مقدونيا الشمالية، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب دراجاو، في نهائي الملحق الأوروبي.

وحجز منتخب البرتغال التأهل إلى المباراة النهائية للملحق الأوروبي، بعد النجاح بالإطاحة بتركيا من تصفيات الملحق الأوروبي، مساء الخميس الماضي، بعد الفوز بهدفين مقابل واحد.

في المقابل، نجحت مقدونيا الشمالية في تحقيق مفاجأة كبيرة، بفوزها على إيطاليا والإطاحة بها من التواجد في كأس العالم المقبل، في حين أنها تمكنت من التعادل سلبيًا في زيارتها الأخيرة إلى البرتغال في 2012.

أحداث وأهداف المباراة: 

وخاض منتخب البرتغال اللقاء بتشكيل مكون من: "دييجو كوستا، نونو مينديز، بيبي، دانيلو بيريرا، كانسيلو، أوتافيو، موتينيو، برونو فيرنانديز، برناردو سيلفا، دييجو جوتا، كريستيانو رونالدو".

وشهد تشكيل منتخب البرتغال، عودة المدافع المخضرم بيبي بعد غياب طويل عن المشاركة دولية، بينما يقود الخط الأمامي النجم كريستيانو رونالدو، بالإضافة للثنائي برناردو سيلفا، دييجو جوتا.

تقدم منتخب البرتغال في الدقيقة "32" من عمر الشوط الأول، عن طريق لاعب الوسط برونو فيرنانديز، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من زميله كريستيانو رونالدو.

وعاد برونو فيرنانديز في الدقيقة "65" ليضيف الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي، والذي ضمن لبرازيل أوروبا التأهل مباشرة للمونديال.

واستحق الفريق البرتغالي الفوز والتأهل للمونديال، في ظل سيطرته على المباراة منذ بدايتها، وضغطه المستمر على دفاع مقدونيا الشمالية، التي لم تشكيل أي خطورة.

اقرأ أيضا

إيطاليا تودع المونديال.. وأليوسكي يواجه البرتغال

البرتغال يقسو على تركيا بثلاثية في تصفيات كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن