"باريس ليس السبب".. محامي مبابي يرد على الانتقادات الفرنسية

تاريخ النشر: 28/03/2022
232
منذ سنتين
باريس ليس السبب.. محامي مبابي يرد على الانتقادات الفرنسية

سقط النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان في قلب انتقادات ساخنة، بعد أن رفض المشاركة في فعاليات دعائية مع رعاة منتخب فرنسا لعدم رغبته في ارتباط صورته بعلامات معينة.

وتحدثت دلفين فيرهايدن، محامية مبابي، في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عن التزامات لاعبي كرة القدم، خاصة نجوم البي إس جي، مع منتخب الديوك.

وقالت: "عندما يتم اختيار لاعب للمنتخب الفرنسي لأول مرة، فإن أول ما يفعله هو التوقيع على وثيقة تُمنح له والتي تحكم حقوقه والتزاماته مع الديوك".

وأضافت: "تصبح هذه الوثيقة سارية المفعول وقت توقيعها وتنتهي بعد خمس سنوات من نهاية حياتك المهنية، لذلك بالنسبة لكيليان، فإنه عليه أن ينتظر منذ عيد ميلاده الثامن عشر إلى عيد ميلاده الأربعين تقريبًا. 

وعلقت فيرهايدن: "من غير الواقعي تحمل مثل هذا الالتزام الطويل".

وأضافت المحامية أنه فيما يتعلق بتوزيع أرباح مبيعات قميص "البلوز" ، فإن مبابي يريد التدخل فيما يولد بهذا الصدد.

سبب انتقاد مبابي من جمهور فرنسا

وكان من المفترض أن يشارك لاعبو الـ"بلوز" الـ23 المتواجدين بمعسكر المنتخب قبل مباراتين وديتين الجمعة والثلاثاء المقبلين، في جلسات تصوير وتسجيل فيديو للشركات الراعية، لكن لاعب باريس سان جيرمان اعتذر عن هذه الجلسات.

وتكلم رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريه مع اللاعب الذي لم يغير موقفه رغم استياء الرعاة الذين اضطروا للاستغناء عن أبرز لاعبي المنتخب الفرنسي، بحسب إذاعة آر إم سي سبورت المحلية.

ويريد كيليان مبابي تغيير العقود المبرمة بين اللاعبين والاتحاد بشأن استغلال صورهم، والتي تعود لعام 2010، بحيث يكون لدى اللاعبين قدراً أكبر من القرار فيما يخص صورهم حين يتواجدون مع المنتخب.

وأشار المصدر: "بوصفه مهتماً بتغذية الأطفال، لا يشعر مبابي بالراحة تجاه بعض العلامات الراعية للـ(بلوز)".

اقرأ أيضا

أول ضحايا ريال مدريد بعد الكلاسيكو.. توخيل قائد مشروع مبابي

بوجبا يجس النبض حول أوضاع باريس سان جيرمان.. ومبابي يفاجئه

حمل تطبيق سعودي الآن