الهلال ينقذ هيبة سلمان الفرج أمام اكتساح محمد نور.. "من الأفضل؟"

تاريخ النشر: 27/03/2022
6313
منذ سنتين
الهلال ينقذ هيبة سلمان الفرج أمام اكتساح محمد نور.. من الأفضل؟

"سلمان الفرج أفضل من محمد نور".. مقولة رددها عدد كبير من الجماهير، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن ساهم قائد الهلال، في تأهل منتخب السعودية الأول لكرة القدم، إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وحجز منتخب السعودية، بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022، في الدوحة القطرية، قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات الآسيوية، وذلك عن المجموعة الثانية الصعبة؛ والتي تضم كلًا من "اليابان، وأستراليا، والصين، وعمان، وفيتنام".

اقرأ أيضًا

"تجنيس حمد الله".. نجم الاتحاد يرد على أكبر مفاجآت الموسم 

ومن ناحيتها، رفضت جماهير الاتحاد والنصر، هذه المقولة، حيث تداولت مجموعة من الفيديوها القديمة لنجمهم محمد النور، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفين إياه بـ"أسطورة الكرة السعودية الخالدة".

- إذًا.. من الأفضل "محمد نور أم سلمان الفرج"؟!

يستعرض "سعودي سبورت"، أرقام محمد نور، الذي مثل ناديي الاتحاد والنصر، بالإضافة إلى سلمان الفرج، الذي لم يلعب سوى للهلال، وذلك طوال مشوارهما مع عالم الساحرة المستديرة.

* أولًا: محمد نور..

في الفترة من 1993 إلى 2016، لعب نور، 394 مباراة رسمية، مع ناديي الاتحاد والنصر، سجل خلالهم 128 هدفًا، جميعهم بقميص النمور.

وحقق أسطورة الكرة السعودية، 22 بطولة رسمية مع الاتحاد والنصر، سواء على المستوى المحلي أو القاري، أو حتى الإقليمي.

أما على المستوى الدولي، خاض محمد نور، 96 مباراة مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، سجل خلالها 8 أهداف، ومحققًا 3 بطولات رسمية، مع التأهل إلى كأس العالم "مرتين".

* ثانيًا: سلمان الفرج..

لعب سلمان الفرج، 277 مباراة رسمية، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، سجل خلالها 21 هدفًا.

وتوج أحد أفضل من أنجبت الكرة السعودية، على مر التاريخ، بـ20 بطولة رسمية مع الهلال؛ من بينها ثنائية دوري أبطال آسيا 2019 و2021.

وخاض الفرج، 56 مباراة مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، سجل خلالها 7 أهداف، إلا أنه لم يحقق أي لقب، مكتفيًا بالتأهل إلى كأس العالم "مرتين"، أيضًا.

ومن هذه الأرقام، يتضح أن نور، يتفوق على الفرج، بأكثر من 100 هدف، على مستوى الأندية، بالإضافة إلى الإنجازات مع المنتخب، بينما اقترب قائد الهلال، من تجاوز أسطورة الاتحاد، في عدد ألقاب الأندية.

حمل تطبيق سعودي الآن