"تجنيس حمد الله".. نجم الاتحاد يرد على أكبر مفاجآت الموسم

تاريخ النشر: 27/03/2022
10646
منذ سنتين
تجنيس حمد الله.. نجم الاتحاد يرد على أكبر مفاجآت الموسم

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على ملف "تجنيس" اللاعبين الأجانب، للمشاركة مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، في كأس العالم 2022.

وحجز الأخضر السعودي، بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022، في الدوحة القطرية، قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات، وذلك عن المجموعة الثانية الصعبة؛ والتي تضم كلًا من "اليابان، وأستراليا، والصين، وعمان، وفيتنام".

اقرأ أيضًا

الهلال أم النصر.. ضم قاهر بايرن ميونخ في أضخم صفقات الميركاتو 

وبعد التأهل إلى المونديال، ترددت أنباء عن "تجنيس" عدد من اللاعبين الأجانب، وذلك في أعقاب القرار الملكي، بمنح الجنسية السعودية، إلى المبدعين في كافة المجالات؛ بما فيهم الرياضيين.

* تجنيس عبدالرزاق حمد الله

وفي هذا السياق، كشف "Radio Sport Maroc"، عن أنباء بشأن رغبة منتخب السعودية، في "تجنيس" النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، خلال الفترة القادمة.

ونظرًا للعب حمد الله، مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم، في وقتٍ سابق، فإنه يجب على مهاجم الاتحاد، إذا أراد أن يلعب للأخضر، إسقاط جنسيته الأصلية، ثم التقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على الجنسية السعودية، وتمثيل منتخبها.

وأعلن الراديو، عن رفض حمد الله، تمثيل أي منتخب، بخلاف دولته؛ قائلًا: "مهاجم الاتحاد، مغربي أصيل، يعشق تراب بلاده، ولن يقبل أن يسقط الجنسية عنه".

وشدد على أنه بعد ضمان منتخب المغرب الأول لكرة القدم، التأهل إلى كأس العالم 2022، قد يتم فتح صفحة جديدة مع حمد الله؛ من أجل عودته من الاعتزال الدولي.

وحمد الله أعلن الاعتزال الدولي، في عام 2019، بعد خلافات عنيفة مع عدد من نجوم منتخب المغرب، وذلك قبل أيام قليلة، من المشاركة في كأس أمم إفريقيا.

ومنتخب المغرب بات قريبًا من التأهل إلى مونديال 2022، حيث تعادل خارج أرضه (1-1)، مع الكونغو الديمقراطية، في ذهاب الجولة النهائية من التصفيات الإفريقية.

جدير بالذكرر أن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن في وقتٍ سابق، صعوبة "تجنيس"، أي لاعب أجنبي، في الوقت الحالي؛ بسبب اللوائح.

اقرأ أيضا

النصر يخطف صفقة الأهلي.. تكرار سيناريو الهلال والاتحاد

الهلال لم يكتف بنجم الاتحاد.. سنأخذ لاعبك يا البلطان

حمل تطبيق سعودي الآن