القاسم يفجر مفاجأة.. "رينارد لم يكن الخيار الأول للسعودية"

تاريخ النشر: 27/03/2022
535
منذ سنتين
القاسم يفجر مفاجأة.. رينارد لم يكن الخيار الأول للسعودية

كشف إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن مفاجأة مدوية، حول المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، إيرفي رينارد، قائلًا إنه لم يكن الخيار الأول لقيادة الأخضر.

وقاد رينارد منتخب السعودية للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، للمرة السادسة في تاريخه، والثانية على التوالي، فيما يحتل الأخضر وصافة المجموعة الثانية، برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة عن اليابان المتصدرة، قبل جولة على نهاية التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى مونديال قطر.

وقال القاسم، خلال تصريحات تليفزيونية، "إيرفي رينارد كان الخيار الثاني في خياراتنا، والأول كان زلاتكو (مدرب كرواتيا)".

وأضاف "تواصلنا مع زلاتكو، وكان قد أنهى مشاركته مع منتخب كرواتيا في كأس العالم 2018، وفاوضناه لقيادة السعودية، ولكن قال للأسف أنا مرتبط بعقد، وطلبنا نصيحته، فقال أنصحكم بمدرب المغرب (يقصد رينارد)، وكانت الصدفة أن رينارد هو خيارنا الثاني".

وتابع القاسم "قبل مباراة اليمن، لم يلعب منتخب السعودية أي مباراة خلال الفترة بين يناير وأغسطس 2019، ولكم تكن هناك مشاركات للمنتخب أبدًا، تعاقدنا مع إيرفي رينارد، وأولى مباراة أمام اليمن، لم تكن مرضية للجماهير، بعدما تعادلنا في البحرين".

واستطرد "بعد مباراة اليمن، كنا عائدين بالسيارة إلى السعودية، أنا وياسر المسحل (رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم)، وقلت للمسحل إننا سنتأهل إلى كأس العالم".

وعن السر نحو التحدث بثقة عن تأهل الأخضر إلى كأس العالم، رغم البداية المتعثرة أمام اليمن، قال القاسم "عندما شاهدنا العمل الذي أجراه الجهاز الفني بقيادة رينارد خلال فترة الشهر التي قضاها، قلنا بثقة إننا سنتأهل، وكنا متفقين، أنا والمسحل، على هذا الأمر".

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة أستراليا، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة العاشرة من تصفيات كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا

أول رسالة من رينارد بعد تأهل السعودية إلى كأس العالم 2022

رينارد بعد التأهل لكأس العالم: أشكر ولي العهد ومدين للمسحل

حمل تطبيق سعودي الآن