7 نجوم بدون بطاقات حمراء في مسيرتهم.. "نجم الهلال وسط العظماء"

تاريخ النشر: 26/03/2022
165
منذ سنتين
7 نجوم بدون بطاقات حمراء في مسيرتهم.. نجم الهلال وسط العظماء

اللعب النظيف، هو أحد شعارات الاتحاد الدولي الأكثر تكرارًا خلال السنوات الماضية، وهي أحد أهم ما يروج له فيفا في خطابات، فلا شيء أهم من سلامة اللاعبين وجميع منظومة اللعبة.

وأن تكون لاعبًا حسن السلوك طوال مسيرتك هو أمر ممكن، ولكن ألا تحصل على البطاقات الحمراء طوال مسيرتك الطويلة، هو أمر يقترب من المستحيل.

اقرأ أيضًا:الملك رقم 10.. مسيرة أسطورية لميسي مع الأرجنتين بعد الاعتزال 

ويستعرض سعودي سبورت في السطور التالية، قائمة من اللاعبين الذين استطاعوا الحفاظ على سجلاتهم خالية تمامًا من البطاقات الحمراء طوال مسيرتهم الحافلة بالمنافسات المختلفة

1- ميشيل بلاتيني

بلاتيني

حاز الفرنسي ميشيل بلاتيني على مسيرة مذهلة كلاعب كرة قدم، وأصبح من أساطير اللعبة عبر تاريخها، ولكن خلال 652 مباراة مع الأندية والمنتخب الوطني، لم يتحصل أبدًا على البطاقة الحمراء، ولكن أشهرت في وجهه البطاقة الصفراء 13 مرة فقط.

2- رايان جيجز

رايان جيجز

نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي التاريخي ومنتخب ويلز، حافظ على مسيرته الطويلة للغاية، دون أن يرى البطاقة الحمراء، فخلال 963 مواجهة في مختلف المشاركات، لم يقصى أبدًا من المستطيل الأخضر.

3- محمد أبو تريكة

أبوتريكة

الأمر عينه بالنسبة للمصري محمد أبو تريكة نجم الأهلي القاهري الذي خاض مسيرته بالكامل دون أن يشهر أي حكم في وجهه البطاقة الحمراء، محققًا مع فريقه العديد من الألقاب المحلية والقارية ومع منتخب الفراعنة، حتى أصبح أحد أهم رموز الكرة في بلاده وإفريقيا.

4- محمد الشلهوب

شلهوب

وينضم لتلك القائمة المليئة بالأساطير، النجم محمد الشلهوب، أحد أبرز أساطير الهلال عبر تاريخه، الذي لم يتحصل أيضًا على البطاقة الحمراء على مدار مسيرته محليًا ودوليًا.

5- راؤول جونزاليس

راؤول

الإسباني القناص راؤول جونزاليس، نجم ريال مدريد هو أحد أعضاء تلك القائمة، خلال 1044 مشاركة مع الأندية ودوليًا.

6- كريم بنزيما

بنزيما

وينضم الفرنسي كريم بنزيما، الذي مازال يقدم أفضل المستويات مع ريال مدريد الإسباني، حيث مازال حتى الآن لم يتحصل على البطاقة الحمراء خلال مسيرته في مختلف الأندية.

7- فيليب لام

فيليب لام

الألماني فيليب لام نجم بايرن ميونخ الألماني يتواجد ضمن القائمة، بواقع 765 مشاركة في مباريات كرة القدم دون تلقي بطاقة حمراء، رغم حصوله على 60 بطاقة صفراء.

 

اقرأ أيضا

تعليق مثير من دي يونج على تطور أداء نجوم برشلونة

لابورتا ينهي أحلام برشلونة في صفقة هالاند بأقوى تصريح في 2022

حمل تطبيق سعودي الآن