ماذا قال المسحل ورينارد عن تأهل السعودية لكأس العالم

تاريخ النشر: 26/03/2022
137
منذ سنتين
ماذا قال المسحل ورينارد عن تأهل السعودية لكأس العالم

تقدم ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بخالص التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على إنجاز تأهل المنتخب الوطني الأول إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأضاف، خلال تصريحات لبرنامج "شوت"، "هذا الإنجاز جاء بدعم سخي من القيادة الرشيدة، ومتابعة سمو وزير الرياضة الذي لم يبخل بجهده في دعم المنتخب".

وتابع المسحل "كنا حريصين على التواجد في كأس العالم التي تقام في دولة قطر الشقيقة، وهذه آخر نسخة ستشهد تواجد 4 منتخبات آسيوية، لأن العدد سيصبح 8 منتخبات من آسيا في نسخة 2026".

وعن التعادل مع الصين، قال المسحل "علينا أن نغلق ملف الصين، ومهم أن نحقق النقاط الثلاث أمام أستراليا، ونحقق فوزًا غائبًا منذ 25 عامًا، كما نأمل في تحسين تصنيف السعودية".

القاسم: الطموح بعيد في كأس العالم

من جانبه، قال إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، "أرفع أسمى آيات التبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وسمو وزير الرياضة، تأهلنا بأرقام قياسية وحسمنا التأهل قبل النهاية بجولتين".

وتابع "لا يزال الأمل في صدارة المجموعة مع نهاية التصفيات، أما عن الاستعداد لكأس العالم، فسيكون على أكمل وجه، والطموح في كأس العالم بعيد، وأتمنى أن تكون النتائج جيدة".

رينارد: نريد الجماهير أن تملأ مدرجات مباراة أستراليا

وقال إيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، "نبارك للسعوديين هذا التأهل، ونأمل من الجماهير أن تملأ مدرجات مباراة أستراليا، ويجب علينا أن نكمل عملنا بالفوز على أستراليا، لنصل إلى النقطة 23، ونحقق إنجازًا جديدًا".

وأضاف "اختياري لمحمد أمين كان سليمًا؛ فهو يعمل بجدية ويضع تركيزه مع المنتخب بشكل ممتاز وله مساهمة كبيرة".

وعن طموحات الأخضر في كأس العالم، قال رينارد "لا أستطيع أن أقدم وعودًا، وإذا أردنا أن نقدم آداءً أمام المنتخبات العالمية، يجب علينا أن نثبت أنفسنا".

أمين: المنتخب ظهر بشكل مشرف

وقال محمد أمين، مساعد المدير الفني للمنتخب السعودي، إن المنتخب ظهر بشكل مشرف في تصفيات كأس العالم، معربًا عن تمنياتنا بأن يقدم المنتخب تجربة أفضل من التجارب السابقة في كأس العالم.

وحسم منتخب السعودية تأهله رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022، قبل خوض مباراة الصين، في الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية النهائية، مستفيدًا من فوز اليابان على أستراليا بثنائية نظيفة.

وتعادل منتخبنا الوطني مع الصين بنتيجة (1-1)، على ملعب الشارقة الرياضي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليحتل وصافة ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة عن اليابان، المتصدر بـ21 نقطة، قبل جولة على نهاية التصفيات.

ويستعد منتخب السعودية لملاقاة أستراليا، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة العاشرة والختامية من تصفيات كأس العالم.

اقرأ أيضا

من ضمنهم السعودية.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

موعد انطلاق مران السعودية قبل مباراة أستراليا

حمل تطبيق سعودي الآن