العراق يصعق الإمارات ويشعل صراع "الملحق الآسيوي"

تاريخ النشر: 24/03/2022
288
منذ سنتين
العراق يصعق الإمارات ويشعل صراع الملحق الآسيوي

حقق منتخب العراق، فوزًا مثيرًا على الإمارات بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء اليوم "الخميس"، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وأقيمت مباراة العراق والإمارات، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وأحرز حسين علي السعيدي هدف العراق في الدقيقة 53، بعد تلقي تمريرة من علي فائز، ليتمكن السعيدي من مراوغة الحارس خالد عيسى، وتسديد الكرة في الشباك بين المدافعين.

ورفع منتخب العراق رصيده إلى 8 نقاط، ليصعد إلى المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى، بفارق نقطة عن الإمارات، صاحب المركز الثالث بـ9 نقاط، قبل جولة على نهاية التصفيات.

صراع ملحق كأس العالم يشتعل

وأشعل منتخب العراق صراع التأهل إلى الملحق الآسيوي، حيث يحتل منتخب الإمارات، المركز الثالث بـ9 نقاط، ثم العراق "الرابع بـ8 نقاط"، ثم لبنان "الخامس بـ6 نقاط"، قبل جولة من نهاية التصفيات، فيما خرج منتخب سوريا من حسابات التأهل، بعد احتلال المركز السادس والأخير بـ5 نقاط.

وطبقًا للائحة البطولة، تقسم التصفيات الآسيوية النهائية، المنتخبات إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يتأهل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، إلى الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

وتأهل منتخبا كوريا الجنوبية وإيران رسميًا إلى كأس العالم 2022 عن المجموعة الأولى، بعد تزعم منتخب كوريا الصدارة بـ23 نقطة، ثم إيران وصيفًا بـ22 نقطة.

في المقابل، تأهل منتخبا اليابان والسعودية إلى كأس العالم عن المجموعة الثانية، بعد تزعم منتخب اليابان الصدارة بـ21 نقطة، ثم السعودية في الوصافة بـ20 نقطة.

وتأهل منتخب أستراليا إلى الملحق الآسيوي، عن المجموعة الثانية، لينتظر المتأهل إلى الملحق من المجموعة الأولى، بين الإمارات والعراق ولبنان.

وفي الجولة العاشرة والأخيرة، المقررة يوم الثلاثاء المقبل، مواجهات بين الإمارات وكوريا الجنوبية، على ملعب زعبيل، وسوريا والعراق على ملعب راشد بنادي شباب الأهلي، وإيران ولبنان، على ملعب آزادي.

اقرأ أيضا

فيفا يتفق مع الآسيوي.. نقل مباراة العراق والإمارات إلى ملعب محايد

بعثة العراق تطير إلى السعودية.. ورفض نقل مباراة الإمارات

حمل تطبيق سعودي الآن