رحلة المونديال.. سوريا تمنح هدية للإمارات بثلاثية في لبنان

تاريخ النشر: 24/03/2022
195
منذ سنتين
رحلة المونديال.. سوريا تمنح هدية للإمارات بثلاثية في لبنان

حقق منتخب سوريا، فوزًا كبيرًا على مضيفه لبنان بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب صيدا البلدي، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ووقع على ثلاثية سوريا في مرمى لبنان، كل من علاء الدالي ومارديك مارديكيان "ركلة جزاء" ومحمد المرمور، في الدقائق 14 و38 و44 من عمر المباراة.

ورفع منتخب سوريا رصيده إلى 5 نقاط، ليحتل المركز الخامس، وقبل الأخير، في ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بواقع فوز وحيد وتعادلين و6 هزائم.

في المقابل، تجمد رصيد لبنان عند 6 نقاط، ليحتل المركز الرابع، بفارق 3 نقاط عن الإمارات، الثالث بـ9 نقاط، بعدما حقق منتخب لبنان فوزًا وحيدًا مقابل 3 تعادلات و5 هزائم.

فرصة ذهبية للإمارات

ويحل منتخب الإمارات، ضيفًا على العراق، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، في الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2022.

وفي حالة فوز منتخب الإمارات على العراق، فإن الأبيض الإماراتي يتأهل رسميًا إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم.

ويحتل منتخب العراق المركز السادس والأخير في المجموعة الأولى، برصيد 5 نقاط.

وتنص لائحة البطولة، على إقامة التصفيات النهائية على مجموعتين، كل مجموعة من 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل صاحبا المركز الثالث إلى الملحق الآسيوي، فيما يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وتأهل منتخبا كوريا الجنوبية وإيران إلى كأس العالم 2022، بعد ضمان المركزين الأول والثاني برصيد 23 و22 نقطة على الترتيب، بينما يتصارع على مقعد الملحق، كل من الإمارات "الثالث بـ9 نقاط"، ولبنان "الرابع بـ6 نقاط"، والعراق "السادس بـ5 نقاط"، فيما تأكد غياب سوريا عن كأس العالم، بعد احتلال المركز الخامس بـ5 نقاط من 9 مباريات، بفارق 4 نقاط عن الإمارات، قبل جولة من النهاية.

اقرأ أيضا

بعثة العراق تطير إلى السعودية.. ورفض نقل مباراة الإمارات

أول تعليق من سلمان الفرج بعد تأهل السعودية لكأس العالم رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن