هيرفي رينارد.. الساحر الفرنسي والمونديال الثاني " قصة كفاح "

تاريخ النشر: 24/03/2022
100
منذ سنتين
هيرفي رينارد.. الساحر الفرنسي والمونديال الثاني  قصة كفاح

المونديال الثاني.. عنوان يفرض نفسه بقوة على رحلة الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بعد نجاحه رسميا في قيادة الأخضر لانجاز تاريخي يتمثل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر للمرة الثانية على التوالي للأخضر والثانية له على التوالي كمدير فني.

وأثبت هيرفي رينارد كفاءته كمدرب للمنتخب وصحة قرار التعاقد معه قبل 3 سنوات بفضل نجاحه في الحصول على تأشيرة التأهل عبر رحلة قوية خاض فيها 8 مباريات فقط وقبل جولتين من النهاية بالنسبة له بفضل تعامله الرائع مع المباريات منذ البداية وحصد 19 نقطة في أول 8 جولات عبر  الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة مرتين فقط، ونجح خلالها لاعبيه في تسجيل 10 أهداف مقابل 5 أهداف اهتزت بها الشباك ليحصد بطاقة العبور إلى المونديال العالمي.

ويملك رينارد حاليا سيرة ذاتية وقوية تتمثل في التأهل إلى كأس العالم مرتين عبر إفريقيا من خلال قيادة المغرب لمونديال 2018 في روسيا وأسيا عبر المنتخب السعودي في مونديال 2022 في قطر والحصول على أول تأشيرة عربية في رحلة الوصول إلى كأس العالم، بالإضافة إلى الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية مرتين خلال رحلته التدريبية بالقارة السمراء برفقة منتخبي زامبيا 2012، وكوت ديفوار 2015 وهو ثاني أكثر المدربين تتويجا باللقب القاري.

ويعتبر هيرفي رينارد الملقب بالساحر أحد أبرز المدربين الأجانب في الملاعب العربية وأمل الجماهير في تقديم الأخضر مونديال تاريخي في قطر ينافس خلاله على حصد بطاقة التأهل إلى الدور الثاني للبطولة.

اقرأ أيضا

ثنائي الهلال والنصر.. رينارد يختار بديل المالكي والبريكان

طلب عاجل من رينارد للاعبي السعودية بعد حسم التأهل للمونديال

حمل تطبيق سعودي الآن