أول تعليق من سلمان الفرج بعد تأهل السعودية لكأس العالم رسميا

تاريخ النشر: 24/03/2022
177
منذ سنتين
أول تعليق من سلمان الفرج بعد تأهل السعودية لكأس العالم رسميا

أعرب سلمان الفرج لاعب وسط المنتخب الأول السعودي ونادي الهلال، عن سعادته بتأهل الصقور الخضراء إلى كأس العالم 2022 بشكل رسمي. 

تأهل المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم، بشكل رسمي إلى المونديال، للمرة السادسة في تاريخة، بعد فوز اليابان على أستراليا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر. 

حقق المنتخب الياباني الفوز على نظيره الأسترالي بهدفين دون مقابل، في الجولة التاسعة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

المنتخب الياباني رفع رصيده إلى النقطة 21 في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد أستراليا عند النقطة 15 في المركز الثالث.

وبتلك النتيجة يتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر، قبل مباراته أمام منتخب الصين مساء اليوم الخميس.

وكتب سلمان الفرج عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الخميس: "الحمد لله على توفيقه، حمداً لله على هذا الإنجاز، ارفع التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، مبروك لوطني، مبروك أخواني اللاعبين، صقورنا إلى كأس العالم". 

تتجه أنظار الجماهير اليوم صوب ملعب الشارقة لمتابعة اللقاء الكبير المنتظر للمنتخب الأول لكرة القدم مع نظيره الصيني في الجولة التاسعة من عمر التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة المقرر لها اليوم في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ويتم بثها عبر شبكة قنواتssc7، وقناة beIN Sports AFC HD وهو يلعب على حصد النقاط الثلاثة وبطاقة التأهل.

ويتصدر منتخب اليابان صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، برصيد 21 نقطة من 9 مباريات، ويأتي المنتخب الوطني السعودي في الوصافة بـ19 نقطة من 8 لقاءات، ثم أستراليا في المركز الثالث بـ15 نقطة، ثم سلطنة عمان رابعًا بـ8 نقاط، والصين خامسًا بـ5 نقاط، وفيتنام في المركز السادس والأخير بـ3 نقاط.

وطبقًا للائحة البطولة، فإن التصفيات النهائية تقسم المنتخبات إلى مجموعتين، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث، في الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا

السعودية والصين .. الكواليس الكاملة للأخضر قبل قمة التنين

السعودية في المونديال.. انتصار ياباني يطير بالأخضر لكأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن