ثلاثي الهلال وثنائي النصر والأهلي.. "ليالي التصفيات الحاسمة"

تاريخ النشر: 24/03/2022
301
منذ سنتين
ثلاثي الهلال وثنائي النصر والأهلي.. ليالي التصفيات الحاسمة

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق منافسات مونديال قطر 2022، حول العالم، حيث يلعب كبار أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا على حسم مقاعدهم بشكل رسميا في البطولة العالمية. 

وتتجه الأنظار في المملكة، اليوم الخميس، لمتابعة المبارة الحاسمة في مشوار الأخضر نحو المونديال، وفي الوقت نفسه تترقب أداء وفرص تواجد لاعبيها المحترفين بكأس العالم. 

والجدير بالذكر أن لوائح الدوري السعودي تسمح للأندية حاليًا قيد 7 لاعبين أجانب في قوائمها المحلية، ولا تُحدد عدد اللاعبين المتواجدين في ملعب المباراة.

يحل الدوري السعودي المركز الأول باعتباره أغلى الدوريات العربية من حيث القيمة التسويقية بإجمالي 332.18 مليون يورو بمشاركة 523 لاعبا في 16 نادي، في ظل وجود نسبة لاعبين أجانب وصلت إلى 21.8% بوجو3 114 محترف، وتعد القيمة التسويقية للدوري السعودي أغلى من قيمة الدوريات الإفريقية مجتمعة.

ويستعرض "سعودي سبورت" أبرز اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي، الذين سيلعبون تصفيات كأس العالم، سواء في إفريقيا أو أمريكا الجنوبية أو أوروبا. 

إيجالو 

وصل النجم أوديون إيجالو ، محترف نادي الهلال، للانضمام إلى صفوف منتخب نيجيريا، وأدى مرانه مساء اليوم الأربعاء،   استعداداً لمواجهتي غانا.

ويستعد منتخب نيجيريا لمواجهة منتخب غانا في لقائين ذهاباً وإياباً في المباراة الحاسة من أجل خطف بطاقة التأهل لكأس العالم قطر 2022

النيجيرى إيجالو في الدوري السعودي ساهم في 22 هدف سجل منها 19 هدفا وصنع 3 أهداف.

أبو بكر 

سلط لاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الضوء على براعة الهداف الكاميروني أبوبكر فينسنت لاعب النصر قبل انطلاق المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم بقطر 2022.

يواجه منتخب الكاميرون نظيره الجزائري ذهابًا يوم 25 من مارس المقبل في استاد ليمبي بالعاصمة ياوندي، فيما تقام مباراة الإياب على ملعب مصطفى تشاكر بالجزائر في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

وتغزل الموقع الرسمي لـ "كاف"، في الكاميروني فينسنت أبو بكر، الذي قاد النصر في 22 مباراة سجل خلالها ثماني أهداف، كان له دور فعال عندما احتلت الكاميرون المركز الثالث بكأس الأمم الأفريقية، بثمانية أهداف آخرى مع الأسود في سبع مباريات، وحصل على لقب أفضل هدافي "الكان".

أليوسكي 

الظهير الأيسر ​إزجان أليوسكي​، على موعد مساء اليوم لمواجهة المنتخب الإيطالي، في التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2022. 

ويلتقي ​منتخب مقدونيا الشمالية​ مع نظيره الايطالي في تمام العاشرة و45 دقيقة، على ملعب ملعب رينزو باربيرا، على أن يواجه الفائز منهما في 29 مارس، الفائز من مواجهة منتخبَي البرتغال وتركيا، حيث سيتأهل منتخب واحد من أصل الأربعة إلى المونديال.

كاريلو 

تطور أندريه كاريو كثيرا تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي ساعده في العودة مع الهلال للعب أساسيا في مراكز جديدة وأثبت النجم البيروفي معدنه الثمين وأمكانياته الكبيرة.

وتترقب الجماهير مباراة نارية بين منتخب بيرو أمام مضيفة أوروجواي، حيث يشتعل الصراع بين الفريقين على المركز الرابع الذي يحتله منتخب أوروجواي حاليا بفارق نقطة واحدة فقط.

ويحل منتخب بيرو ضيفا على أوروجواي، في تمام الثانية والنصف صباح الجمعة بتوقيت السعودية، على استاد سينتيناريو، في الجولة السابعة عشر من  تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم. 

ويمتلك منتخب بيرو 21 نقطة، بينما لدى أوروجواي 22 نقطة، ويتنافسان مع ثلاثة منتخبات آخرى وهم "الإكوادور وتشيلي وكولومبيا" على بطاقتين فقط للتأهل لمونديال قطر. 

جوستافو كويلار 

استدعى المنتخب الكولومبي محور فريق الهلال جوستافو كويلار، للانضمام للفريق استعدادا للقاء بوليفياـ على ستاد متروبوليتانو دي تيكو، في الثانية والنصف صباح الجمعة بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتفظ المنتخب الكولومبي بفرصة ضئيلة للتأهل، لكن حتى لو تغلب على بوليفيا على أرضها الخميس وفاز في المباراة النهائية خارج أرضه على فنزويلا، فمن المرجح أن يكون التأهل في الملحق هو أقصى ما يمكن أن يأمل به.

ومن أجل الفوز في أي من المباراتين، سيتعين على كولومبيا إيجاد طريقة لإنهاء سجلها القياسي المكون من سبع مباريات من دون أن تهز شباك منافسيها.

اقرأ أيضا

كاريلو يتحدث عن مستقبله مع الهلال.. ويزعج ماثيوس بيريرا

كويلار يكشف.. سر تألقه المفاجئ مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن