منافس السعودية.. الصين تواجه بـ"هداف خطير وضحية الاتحاد"

تاريخ النشر: 22/03/2022
198
منذ سنتين
منافس السعودية.. الصين تواجه بـهداف خطير وضحية الاتحاد

يستعد منتخب السعودية الأول لمواجهة الصين، يوم الخميس المقبل، على ملعب الشارقة الرياضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ويتزعم منتخبنا الوطني صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، ويأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، ثم أستراليا في المركز الثالث بـ15 نقطة، ثم سلطنة عمان رابعًا بـ8 نقاط، والصين خامسًا بـ5 نقاط، وفيتنام في المركز السادس والأخير بـ3 نقاط.

وطبقًا للائحة البطولة، فإن التصفيات النهائية تقسم المنتخبات إلى مجموعتين، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث، في الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

الصين في تصفيات كأس العالم 2022

ويحتل منتخب الصين، المركز قبل الأخير، في المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط من 8 مباريات، بفوز وحيد على فيتنام، وتعادلين "مع عمان وأستراليا"، و5 هزائم "أمام أستراليا واليابان (مرتين) والسعودية وفيتنام".

وكان أكبر فوز للصين في تصفيات كأس العالم، على حساب فيتنام بنتيجة (3-2)، في الجولة الثالثة، بينما كانت أكبر خسارة للصين، أمام أستراليا بنتيجة (0-3) في الجولة الأولى، وفيتنام بنتيجة (1-3) في الجولة الثامنة.

وتمكن منتخب السعودية من تحقيق الفوز على الصين بنتيجة (3-2)، في الجولة الرابعة، وكان أول فوز للأخضر على التنين في تاريخ مواجهات المنتخبين في تصفيات كأس العالم.

أبرز عناصر الصين

وتعد وو لي، أخطر عناصر منتخب الصين، في تصفيات كأس العالم 2022، بعدما سجل 4 أهداف، من أصل 8 أهداف سجلها التنين.

نجوم الصين أمام الفرق السعودية

وسبق للاعب منتخب الصين، لينبينج زهانج، أن واجه فريق الاتحاد، وكان لاعبًا في صفوف جوانجزو الصيني، حيث التقى الفريقان في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2012.

وواجه زهانج فريق الاتحاد في مباراة العودة، والتي انتهت بفوز جوانجزو بنتيجة (2-1)، إلا أن الاتحاد تأهل إلى نصف النهائي الآسيوي، مستفيدًا بفوزه في مباراة الذهاب بنتيجة (4-2).

اقرأ أيضا

السعودية ضد الصين.. 4 سيناريوهات تقود الأخضر إلى كأس العالم

بث مباراة السعودية والصين عبر شبكة قنوات beIN SPORTS

حمل تطبيق سعودي الآن