بعثة العراق تطير إلى السعودية.. ورفض نقل مباراة الإمارات

تاريخ النشر: 22/03/2022
159
منذ سنتين
بعثة العراق تطير إلى السعودية.. ورفض نقل مباراة الإمارات

انطلقت بعثة منتخب العراق الأول إلى السعودية، عبر طائرة خاصة، في إطار الاستعداد لمواجهة الإمارات، يوم الخميس المقبل.

ويستضيف منتخب العراق، نظيره الإماراتي على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وكان في توديع وفد منتخب العراق، قبل انطلاقه إلى الرياض، النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي، علي جبار، وعضوا الاتحاد يحيى زغير ومحمد ناصر، والأمين العام للاتحاد محمد فرحان.

ورافق وفد العراق، وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، حيث يضم الوفد، الجهازين الإداري والفني و30 لاعبًا.

"كاس" يرفض شكوى العراق

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان رسمي، عن رفض المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، الشكوى المقدمة من الاتحاد العراقي، لعودة مباراة العراق والإمارات، إلى بغداد، بعد نقلها إلى السعودية.

وجاء بيان الاتحاد العراقي كالآتي..

"ردت محكمة كاس اعتراض الاتحاد العراقي لكرة القدم الذي تقدم به لعودة مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الإماراتي إلى بغداد بعد نقلها إلى السعودية، والمباراة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 التي تقام في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

ولم توافق المحكمة على طلب العراق على الرغم من الدفوعات التي قدمت وضمت جميع القضايا والأمور التي رافقت المباريات الدولية التي أقيمت في العراق، وكذلك بطولة غرب آسيا للشباب.

ووفقًا لذلك فإن منتخبنا الوطني سيلاعب نظيره الإماراتي في السعودية بالرابع والعشرين من الشهر الحالي.

ويحتل منتخب العراق المركز الخامس في ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، برصيد 5 نقاط، بينما يأتي منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

وطبقًا للائحة البطولة، فإن التصفيات النهائية تقسم المنتخبات إلى مجموعتين، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث، في الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وتأهل منتخبا إيران وكوريا الجنوبية رسميًا إلى كأس العالم، عن المجموعة الأولى، فيما بقي المقعد المؤهل إلى الملحق الآسيوي، محل صراع، بين الإمارات "الثالث بـ9 نقاط"، ولبنان "الرابع بـ6 نقاط"، والعراق "الخامس بـ5 نقاط"، فيما ودع منتخب سوريا التصفياتبعد حلوله في المركز السادس والأخير بنقطتين، قبل جولتين على نهاية التصفيات.

اقرأ أيضا

صافرة أردنية لمباراة السعودية وأستراليا في تصفيات كأس العالم

رسميا| الآسيوي يفاجئ السعودية بقرار عاجل.. والعراق يصعد القضية

حمل تطبيق سعودي الآن