الكشف رسميا عن موعد كأس السوبر الدولية بين إيطاليا والأرجنتين

تاريخ النشر: 22/03/2022
234
منذ سنتين
الكشف رسميا عن موعد كأس السوبر الدولية بين إيطاليا والأرجنتين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالتعاون مع أمريكا الجنوبية "الكونميبول"، موعد لقاء كأس السوبر الدولية للمنتخبات بين إيطاليا والأرجنتين.

وكان  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالتعاون مع اتحاد أمريكا الجنوبية الكونميبول، في بيان رسمي قبل عدة أشهر، إقامة بطولة كأس السوبر الدولية للمنتخبات.

وتأتي هذه البطولة كمحاكاة لبطولة كأس الانتركونتيننتال للأندية، والتي كانت تجمع بين بطل أوروبا للأندية وبطل كأس كوبا ليبرتادوريس.

موعد مباراة السوبر الدولية بين إيطاليا والأرجنتين: 

ستقام المباراة رسميا يوم الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، تكريما للأسطورة الراجل دييجو أرماندوا مارادونا أسطورة نابولي الإيطالي والكرة الأرجنتينية.

ويأتي هذا التعاون بين الطرفين بعقد يمتد لـ 3 سنوات بين الاتحادين الأوروبي والكونميبول، كجزء من التنسيق بينهما لتبادل الخبرات في كافة مجالات كرة القدم.

وتعد هذه المباراة بين إيطاليا والأرجنتين بمثابة تحقيق لحلم الأسطورة الراحل دييجو مارادونا الذي كان يطمح لرؤية المنتخبين أبطال القارتين.

وتوج العام الماضي منتخب إيطاليا للمرة الثانية في تاريخه بكأس أمم أوروبا بالفوز على إنجلترا في النهائي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي المقابل، أحرز منتخب الأرجنتين أول لقب دولي له منذ عام 1993، بالتتويج بكأس كوبا أمريكا بالانتصار على البرازيل في النهائي بهدف دون مقابل، سجله أنخيل دي ماريا.

وتعد مواجهة إيطاليا والأرجنتين هي الأولى بين المنتخبين رسميا، منذ لقاء نصف نهائي كأس العالم عام 1990، الذي إقيم في إيطاليا وشهد انتصار فريق الأسطورة مارادونا بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل.

اقرأ أيضا

حفل جلوب سوكر| ليفاندوفيسكي يفوز بجائزة مارادونا لأفضل هداف في 2021

مارادونا ينقذ صحفي من السجن في أوكرانيا.. جاسوس أنقذه ديييجو

حمل تطبيق سعودي الآن