بيريرا الهلال vs وست بروميتش .. راتب تضاعف 10 مرات و5 أرقام صادمة

تاريخ النشر: 22/03/2022
3755
منذ سنتين
بيريرا الهلال vs وست بروميتش .. راتب تضاعف 10 مرات و5 أرقام صادمة

يثير الوضع الذي يعيشه النجم البرازيلي ماثيوس بيريرا مع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، الجدل في الشارع الرياضي السعودي.

ماثيوس بيريرا البالغ من العمر 25 عامًا، انضم إلى صفوف الهلال، قادمًا من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، صيف 2021، بـ75 مليون ريال سعودي.

بيريرا مع الهلال vs وست بروميتش الإنجليزي

يجب التنويه أولًا أن النجم البرازيلي ماثيوس بيريرا بات لاعبًا احتياطيًا في الهلال، مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي يفضل البدء بالثلاثي سالم الدوسري، المالي موسى ماريجا والبيروفي أندريه كاريلو، تحت المهاجم النيجيري أوديون إيجالو.

ولم يبدأ ماثيوس بيريرا، مباريات الهلال الماضية ضد كل من الاتحاد والأهلي في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ما زاد من الجدل بين جماهير المدرج الأزرق، التعليق الذي أدلى به ماثيوس بيريرا، عصر اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، عندما كتب: "أيًا كان ما تلقيه عليك الحياة.. استمر في الابتسام".

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت" مقارنة من نوع خاص بين نسخة ماثيوس بيريرا الإنجليزية وما يقدمه البرازيلي مع الهلال.

- الراتب السنوي: 10 أضعاف!

كان ماثيوس بيريرا يحصل على 1.5 مليون ريال سعودي في السنة الواحدة مع الفريق الإنجليزي، ثم تضاعف راتبه 10 مرات، في ظل حصوله على 20 مليون ريال تقريبًا، مع الهلال.

- عدد الأهداف: الفارق ضخم

سجل بيريرا 20 هدفًا في 77 مباراة في كل المسابقات الرسمية مع وست بروميتش، بواقع هدف كل 4 مباريات، فيما مع الهلال، اكتفى بهدفين في 22 مواجهة، بمعدل هدف كل 11 لقاء.

- التمريرات الحاسمة: البرازيلي لا يتوقف عنها

بالنظر إلى أفضل ما يقدمه ماثيوس بيريرا مع الهلال، لا يبدو الفارق كبيرًا إلى هذا الحد، مع الزعيم، صنع 11 هدفًا، بواقع تمريرة حاسمة كل مباراتين، فيما صنع مع وست بروميتش 26 هدفًا، بمعدل صناعة كل 3 مباريات.

- القيمة السوقية: هبوط حاد

انخفضت قيمة ماثيوس بيريرا في سوق الانتقالات، وفق موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، بواقع 10 مليون ريال سعودي كاملة، فقط في 6 أشهر تقريبًا.

- البطاقات الملونة: الكفة متساوية

رغم أنه خاض مع وست بروميتش الإنجليزي 55 مباراة أكثر من التي شارك بها مع الهلال، لكن الكفة في البطاقات الملونة متساوية، 8 صفراء وأخرى حمراء.

اقرأ أيضا

صباحات الهلال| أدلة تدين النصر انضباطيا والرد على مقولة اللوبي

رسميا| مفاجأة في قائمة الهلال بدوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن