"لجنة الانضباط ضعيفة".. رد قانوني بعد عقوبة الاتحاد

تاريخ النشر: 22/03/2022
935
منذ سنتين
لجنة الانضباط ضعيفة.. رد قانوني بعد عقوبة الاتحاد

اتهم الإعلامي الرياضي محمد الدويش، لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالضعف في التحذير الموقع على نادي الاتحاد.

وكان نادي الاتحاد، قد أصدر بيانًا في السادس عشر من مارس الجاري، فتح خلاله النار على اتحاد القدم ولجانه القضائية؛ بعد إيقاف حامد البلوي، المدير التنفيذي للفريق الأول، لمدة 4 مباريات.

وأعلنت "الانضباط"، مساء أمس الإثنين، توقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، على نادي الاتحاد، لمخالفته نص المادة 50 من اللائحة، من خلال إصدار بيان، يتضمن الإساءة وإثارة الرأي العام.

وأشارت اللجنة، إلى أنها خففت العقوبة، ضد نادي الاتحاد، بعد إصداره بيانًا آخر، اعتذر من خلاله، إلى اتحاد الكرة، وكافة المسؤولين عن اللعبة، وحذرت الانضباط إدارة أنمار الحائلي، باتخاذ قرارات عنيفة، في حال تكرار واقعة إثارة الرأي العام، من جديد.

وعلق محمد الدويش على تحذير الانضباط لنادي الاتحاد، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الحصاد الرياضي"، قائلا: "ليس لدي أي مشكلة أن الاعتذار يخفف العقوبة بشرط تطبيقه على الجميع، ولكن لفت نظري في العقوبة الموقعه على النادي الجداوي هو التحذير، متى صار التحذير عقوبة؟!؟".

وتابع الإعلامي الرياضي:  "هذا ضعف قانوني من لجنة الانضباط، هل التحذير من العقوبات المنصوص عليها في اللائحة، هذه المخالفات للمواد هل من ضمن عقوباتها بدون الغرامة التحذير، لا أتذكر مطلقا أنني قرأت أن التحذير عقوبة". 

وواصل الدويش: "يوجد في لائحة العقوبات بالتدريج، إنذار ثم لفت نظر ثم توبيخ، لكن ما في شيء اسمه تحذير، كان المفروض الاكتفاء بالغرامة ما في داعي إنك تحذره، القانون أصلا فيه أن كررت المخالفة سيحدث كذا وكذا بدون ما تدخل في متاهات التحذير". 

اقرأ أيضا

غضب في الهلال والنصر.. خطأ قانوني يخدم الاتحاد وينقذ الحائلي

أزمة خطيرة في الاتحاد تسعد الهلال.. غياب 5 نجوم كبار

حمل تطبيق سعودي الآن