القاتل المحفز.. كيف تألق الثنائي أوباميانج وديمبيلي مع برشلونة؟

تاريخ النشر: 22/03/2022
158
منذ سنتين
القاتل المحفز.. كيف تألق الثنائي أوباميانج وديمبيلي مع برشلونة؟

أصبح الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، أفضل صفقة قام بها نادي برشلونة تعاقد معها في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، عن جدارة واستحقاق.

وبات أوباميانج الأفضل، ليس فقط لأنه عزز فريق برشلونة بأهدافه وأداءه المميز، الذي خطف قلوب كل مشجعي البارسا حول العالم، لكن أيضًا لأنه عمل كمحفز وحافز كبير، للفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي استعاد جزءًا كبيرًا من مستواه، واستقر نوعًا ما في صفوف البلوجرانا بعد أن اقترب النادي الكتالوني من طرده.

طالع أيضًا: "أوباميانج إلى الهلال".. قرار مفاجئ من أرسنال 

أوباميانج كوّن ثنائي رائع مع ديمبيلي، الذي تعاون معه بشكل رائع مرة أخرى، كما هو الحال في أفضل أوقاتهم في فريقهم السابق بوروسيا دورتموند.منذ وصوله حرًا في اليوم الأخير من الانتقالات الشتوية الماضية، سجل لاعب أرسنال السابق، 9 أهداف، منهما ثنائية في شباك فريق ريال مديد، وقام بتقديم المساعدة بـ 11 مباراة خاضها، 7 من أهدافه كانت في الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا".

نجح أوباميانج في أن يعادل الرقم القياسي التاريخي الذي سجله إبراهيموفيتش منذ 2009، بنفس الوزن في أول 7 مباريات.

تفوق أوبا على الكاميروني صامويل إيتو صاحب الـ 5 أهداف، وأليكسيس سانشيز صاحب الـ 4 أهداف وأيضًا هنريك لارسون صاحب الـ 3 أهداف.احتاج إلى 5 تسديدات موجهة إلى المرمى الستة التي جربها. ذهب الآخر مقابل القليل جدا.

أفضل لحظات أوباميانج وديمبيلي

تتزامن لحظته الجيدة أيضًا مع أفضل أداء لـ ديمبيلي، والذي يتفهمه تمامًا ويظهر ذلك، حيث قدم التمريرة الحاسمة للهدف الأول، كما حدث بالفعل ضد أوساسونا . 

وقد لعبوا معًا في دورتموند في 53 مباراة في الدوري الألماني سويًا ، سجل الجابون 26 هدفًا والفرنسي سجل 9 أهداف.

اقرأ أيضا

أوباميانج يحقق رقما غائبا عن برشلونة منذ عام 1968

أوباميانج يكشف عن ميسي الجديد في برشلونة واستعداده للكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن