إيجالو يتوهج مع الهلال .. البلطان في مرمى النيران واتهامات للزعيم

تاريخ النشر: 21/03/2022
586
منذ سنتين
إيجالو يتوهج مع الهلال .. البلطان في مرمى النيران واتهامات للزعيم

خطف النيجيري أوديون إيجالو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الأنظار واستحوذ على عشق جماهير الهلال، خلال فترة وجيزة من رحيله عن الشباب، بأهداف المؤثرة في مسيرة الزعيم على كافة الأصعدة. 

أثار مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان، الجدل في الشارع الرياضي السعودي، ببيع عقد أبرز أسحلته الهجومية أوديون إيجالو إلى منافسه المباشر نادي الهلال، رغم تصدر النيجيري قائمة هدافي الدوري ومشاركة الليوث بدوري أبطال آسيا. 

بعد رحيل أوديون إيجالو صاحب الـ32 عاما عن الشباب، سجل المهاجم النيجيري مع الهلال 7 أهداف وصنع هدف في 6 مباريات بالدوري السعودي للمحترفين. 

وبالنظر إلى أرقام إيجالو مع الشباب، نجد أن المهاجم النيجيري أبرز عناصر الفريق، حيث خاض مع الليوث 18 مباراة ساهم خلالها في 13 هدفًا، وأحرز 12، وصنع هدفًا. 

الشباب بعد إيجالو

وضحى مجلس إدارة الشباب، بماكينة أهداف الفريق، حيث لعب لعب الليوث 11 مباراة في الدوري بعد رحيل إيجالو، سجل الفريق بأكملة 12 هدفًا فقط، وهذا معدل ضئيل مقارنة بأرقام النيجيري بمفردة سواء مع الهلال أو ناديه السابق.

واستفاد نادي الهلال كثيرًا، من هدية الشباب، خاصة أن صفقة أوديون إيجالو تمت مقابل مالي لا يتناسب مع إمكانيات وقدرات اللاعب.

وكان خالد البلطان رئيس الشباب قد أكد إتمام صفقة إيجالو انضم للهلال، في يناير 2022، بـ 30 مليون ريال سعودي، إضافة إلى إعارة الأرجنتيني لوسيانو فييتو، لمدة 6 أشهر فقط، في الوقت الذي أكدت تقارير صحفية أن المبلغ أقل كثيرًا "12 مليون ريال".

وفي موسم واحد فقط، نجح إيجالو في تسجيل أهداف في مرمى كل أندية القمة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي والشباب.

ورفع النجم النيجيري أهدافه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى الرقم 19، في صدارة جدول ترتيب الهدافين.

صفقة إيجالو تشعل غضب جماهير الشباب

وحركت صفقة إيجالو من الشباب إلى الهلال، المياة الراكدة وأشعلت غضب جمهور الليوث ضد إدارة البلطان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى دشن عشاق النادي العاصمي هاشتاج يطالبون فيه برحيل "القادح". 

وأعربت جماهير الشباب، عن استيائها من استراتيجية النادي خلال السنوات الأخيرة، خاصة بعد ضياع مسابقة دوري الموسم الماضي، لصالح الهلال بعدما كان ينفرد الليوث بالصدارة.

الهلال متهم بتفريغ الأندية

على الجانب الآخر، وجهت الجماهير انتقادات شديدة اللهجة إلى إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، بتفريغ الأندية من أهم عناصرها بهدف إضعاف المنافسين والسيطرة على البطولات. 

 ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 60 نقطة من 25 مباراة، فيما يأتي الهلال في الوصافة بـ49 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين أمام الفيحاء والاتفاق، ويحل النصر ثالثًا بـ48 نقطة، ثم الشباب في المركز الرابع بـ47 نقطة.

اقرأ أيضا

سعود يوجه رسالة إلى الاتحاد.. وهذا ما قاله إيجالو عن فوز الهلال

الهلال والاتحاد.. صراع الجبابرة بين إيجالو ورومارينيو

حمل تطبيق سعودي الآن