الأخضر السعودي يتمكن من تحقيق رقما قياسيا بين المنتخبات الآسيوية

تاريخ النشر: 21/03/2022
168
منذ سنتين
الأخضر السعودي يتمكن من تحقيق رقما قياسيا بين المنتخبات الآسيوية

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، رقما استثنائيا على مستوى التمريرات الصحيحة أمام المنتخبات الآسيوية بتصفيات كأس العالم 2022. 

ويحل منتخب السعودية الأول، ضيفًا على الصين، الخميس المقبل، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين على ملعب الشارقة، ضمن منافسات الجولة التاسعة، قبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وفي حالة فوز السعودية على الصين، فإن الأخضر يتأهل رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه، ليصبح ثالث المنتخبات الآسيوية المتأهلة للمونديال بعد إيران وكوريا الجنوبية.

ويتصدر الأخضر السعودي، قائمة أعلى المنتخبات الآسيوية في عدد التمريرات الصحيحة في التصفات المؤهلة لمونديال قطر، بـ7926 تمريرة سليمة.

وجاء منتخب الإمارات في المركز الثاني بـ 7866 تمريرة صحيحة، واليابان ثالثا بـ7852 وخلفه أستراليا 7557، وكوريا الجنوبية 7466.

السعودية يطمح للفوز من أجل التأهل لكأس العالم

ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بينما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، ثم أستراليا ثالثًا بـ15 نقطة.

وتنص لائحة البطولة، على إقامة المرحلة النهائية على مجموعتين، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، في الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

ويختتم منتخبنا الوطني، مشواره في تصفيات كأس العالم، بمواجهة أستراليا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في 29 مارس الجاري، في الجولة العاشرة.

اقرأ أيضا

إغلاق متجر الأهلي في جدة.. سعودي سبورت يكشف السبب

رسميا| تحديد موعد الجولات الختامية في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن