قنابل غاز وشغب.. تأجيل ديربي الأرجنتين بين أولد بويز وروزاريو

تاريخ النشر: 21/03/2022
35
منذ سنتين
قنابل غاز وشغب.. تأجيل ديربي الأرجنتين بين أولد بويز وروزاريو

تأجلت مواجهة روزاريو سنترال ضد نيويلز أولد بويز، بعد ظهر الأحد بعد أن انفجرت عدة قنابل يدوية، على أرض الملعب قبل وقت قصير من انطلاق المباراة.

حتى وفقًا لمعايير أجواء كرة القدم الأرجنتينية، المعروف بقوتها وشدتها بين اللاعبين والجماهير أيضًا، فإن الحادث يتعدى كل المعايير.

وأظهرت اللقطات التي نشرها الحساب الرسمي لفريق الضيوف، أولد بويز، القنابل التي انفجرت على أرضية الملعب في "جيجانتي دي أرويتو"، معقل روزاريو سنترال.

كان الوصف المصاحب للقطات عاديًا بشكل مدهش نظرًا لخطورة الأحداث.

ونشر نادي الضيوف بيانًا رسميًا: "الفرق على أرضية الملعب".

وأضاف: "تم إلقاء عدد قليل من القنابل على أرض الملعب، وتنفجر بينما يصطف الفريق لالتقاط صورهم، يوجد الآن دخان يملأ الملعب".

طالع أيضًا: بوكا يصعق ريفير بليت.. "النصر هزم الهلال في كلاسيكو الأرجنتين" 

تم تأجيل ركلة البداية للمباراة، حيث تم إحاطة حكم المباراة من قبل الأمن، وقد أحدث عدد من القنابل التي ألقيت في أرض الملعب فتحات في الملعب.

لا يزال من غير الواضح أي مجموعة من المشجعين كانت مسؤولة عن إلقاء القنابل اليدوية على العشب، لكنهم تسببوا في تأجيل انطلاق ديربي روزاريو.

وكان على مسئولي الملعب إصلاح الثغرات المتبقية في الملعب، بينما أجرى أفراد الأمن مراجعة عاجلة للبروتوكولات الموجودة لتحديد ما إذا كان يمكن إقامة المباراة في أمان من عدمها.

اللافت للنظر أن المباراة بدأت في نهاية المطاف وحقق الفريق الزائر الفوز بهدف دون رد، سجله اللاعب خوان مناويل جارسيا.

تقع في شمال غرب الأرجنتين، روزاريو هي مسقط رأس ليونيل ميسي بالإضافة إلى العديد من النجوم الآخرين، بما في ذلك أنخيل دي ماريا وجناح توتنهام السابق جيوفاني لو سيلسو وماكسي رودريغيز وإيزيكيل لافيتزي.

قنابل غاز

كما أنها موطن لكلاسيكو روزارينو، أحد أكثر المنافسات شهرة في كرة القدم الأرجنتينية، مع وجود فجوة عميقة تفصل بين روزاريو سنترال ونيويلز ومجموعات مشجعيهما.

أحد أقدم الأندية في الأرجنتين، فاز نيويلز بستة ألقاب للدوري وثلاثة كؤوس وطنية مع أمثال دييجو مارادونا وغابرييل باتيستوتا وماوريسيو بوكيتينو ، كلهم ​​يرتدون القميص الأحمر والأسود الشهير خلال مسيرتهم المهنية.

قنابل غاز

في غضون ذلك، فازت روزاريو بالدوري أربع مرات، لكنها رفعت الكأس الوطنية ست مرات في المجموع.

بشكل حاسم، فازوا أيضًا بكأس دولي، وانتصروا في كأس الكونميبول - ثم كأس أمريكا الجنوبية الموازي لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسلائف كأس أمريكا الجنوبية الحالية - في عام 1995.

اقرأ أيضا

إلغاء الدوري الأرجنتيني رسميا.. ومارادونا سعيد لهذا السبب

زميله السابق في برشلونة يعلنها: ميسي يعود إلى الدوري الأرجنتيني بشرط

حمل تطبيق سعودي الآن