برشلونة يهزم ريال مدريد (2-0) في كلاسيكو الأرض.. "لابورتا السر"

تاريخ النشر: 20/03/2022
179
منذ سنتين
برشلونة يهزم ريال مدريد (2-0) في كلاسيكو الأرض.. لابورتا السر

يشهد كلاسيكو الأرض مساء اليوم الأحد، عودة خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة من جديد للجلوس في المقصورة الرئيسية لملعب سانتياجو برنابيو من جديد بعد غياب 12 عاما.

ويستعد ريال مدريد مساء اليوم الأحد، لمواجهة ضيفه برشلونة، في كلاسيكو الأرض على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل ريال مدريد كلاسيكو الأرض، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن إشبيلية الوصيف والملاحق المباشر له.

وفي المقابل، يحتل برشلونة الترتيب الثالث برصيد 51 نقطة، بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الرابع، وبفارق 15 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، مع تبقى له لقاء مؤجل.

وكان ريال مدريد قد حقق الانتصار في أخر مباراة له على ريال مايوركا (3-0)، بينما انتصر برشلونة وسط آداء ممتع على أوساسونا في ملعب كامب نو (4-0).

تابع أيضا.. بث مباشر لكلاسيكو الأرض الليلة (من هنا)

ماذا حدث في أخر زيارة لرئيس برشلونة لملعب سانتياجو برنابيو: 

يعود كلاسيكو الأرض من جديد لملعب سانتياجو برنابيو، بعد غياب لموسمين، بسبب أعمال التجديد، حيث استقبل ريال مدريد ضيفه برشلونة في أخر المواجهات على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

ويحاول برشلونة العودة من جديد للانتصارات في كلاسيكو الأرض، بعد أن تعرض للخسارة في أخر 5 مباريات خاضها أمام ريال مدريد، بواقع 4 هزائم في الليجا، وخسارة في السوبر الإسباني.

ويشهد الكلاسيكو بشكل خاص عودة خوان لابورتا من جديد للمرة الأولى منذ عودته لرئاسة برشلونة العام الماضي، للجلوس في المقصورة الرئيسية لملعب سانتياجو برنابيو بعد غياب 12 عاما.

وكانت أخر مناسبة تواجد فيها لابورتا في مقصورة ملعب البرنابيو، استطاع برشلونة أن يفوز بكلاسيكو الأرض (2-0) على ريال مدريد، في إبريل من عام 2010 بهدفي بيدرو جونزاليس، وليونيل ميسي.

وغادر لابورتا رئاسة برشلونة في عام 2011 بخسارته أمام ساندرو روسيل، قبل أن يعود من جديد رئيسا للنادي الكتالوني في إبريل من العام الماضي بفوز كاسح في الانتخابات.

موعد الكلاسيكو وتاريخ مواجهات الفريقين:

وتواجه الفريقين من قبل في 183 مباراة، حيث فاز برشلونة 72 لقاء مسجلا 291 هدفا، وكان التعادل حاضرا في 35 لقاء، وانتصر ريال مدريد في 76 لقاء مسجلا 295 هدفا.

وسيقام كلاسيكو الأرض اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، في تمام الحادية عشر مساءا بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم نقلها عبر قناة (beIN Sports HD 1).

اقرأ أيضا

أنشلوتي يعلن رسميا غياب بنزيما عن كلاسيكو الأرض.. الإصابة خطيرة

3 بدائل لتعويض غياب بنزيما عن ريال مدريد في كلاسيكو الأرض

حمل تطبيق سعودي الآن