حصاد الجولة 25| الهلال يطارد الاتحاد.. والهاتريك الثاني في الأهلي

تاريخ النشر: 20/03/2022
769
منذ سنتين
حصاد الجولة 25| الهلال يطارد الاتحاد.. والهاتريك الثاني في الأهلي

شهدت الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، العديد من النتائج والأحداث المثيرة، وسط انتصار الهلال في كلاسيكو الأهلي، وفوز الاتحاد والنصر وتعثر الشباب.

وحقق الهلال فوزًا كبيرًا على الأهلي بنتيجة (4-2)، في قمة الجولة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، فيما حقق الاتحاد فوزًا عريضًا على الحزم بثلاثية نظيفة، على ملعب الجوهرة المشعة.

وسقط الشباب في فخ التعادل مع مضيفه الطائي بنتيجة (2-2)، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، فيما استغل النصر تعثر الشباب، ليحتل المركز الثالث بفوزه على الفيحاء بهدف دون مقابل، على ملعب مرسول بارك.

وفاز الفيصلي على الفتح بنتيجة (1-0)، في مدينة المجمعة الرياضية، وضمك على الاتفاق بنتيجة (1-0)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة، والباطن على الرائد بنتيجة (2-0)، على ملعب الباطن، بينما تعادل أبها مع التعاون بنتيجة (1-1)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

ويشهد الدوري السعودي فترة توقف دولي، في ظل ارتباط منتخبنا الوطني الأول بمواجهة الصين وأستراليا، في الجولتين الختاميتين من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، ثم تقام منافسات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، والتي تستضيفها المملكة لأندية غرب آسيا، خلال شهر إبريل المقبل.

ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة 25

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 60 نقطة من 25 مباراة، فيما يأتي الهلال في الوصافة بـ49 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين أمام الفيحاء والاتفاق، فيما يأتي النصر في المركز الثالث بـ48 نقطة، ثم الشباب في المركز الرابع بـ47 نقطة.

وفي قائمة الهبوط، يأتي كل من الباطن "الرابع عشر بـ25 نقطة"، والاتفاق "الخامس عشر بـ24 نقطة"، والحزم "السادس عشر بـ14 نقطة".

ويبتعد عن منطقة الهبوط، كل من الأهلي "العاشر بـ28 نقطة، والفيصلي "الحادي عشر بـ28 نقطة"، والطائي "الثاني عشر بـ27 نقطة"، والتعاون "الثالث عشر بـ27 نقطة".

ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد الجولة 25

ويواصل النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، الانفراد بصدارة هدافي الدوري السعودي، برصيد 19 هدفًا، بعد إحراز 3 أهداف في مرمى الأهلي، في قمة الجولة، فيما يتقاسم الوصافة، كل من ليندر تاوامبا "التعاون" ورومارينيو "الاتحاد"، برصيد 15 هدفًا، رغم غيابهما عن التهديف خلال الجولة.

ويأتي أندرسون تاليسكا "النصر" في المركز الثالث بـ14 هدفًا، حيث يواصل الغياب عن التهديف، فيما يواصل عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" الزحف بقوة نحو صراع الصدارة، بعد تسجيل هدفين في مرمى الحزم، ليحتل المركز الرابع بـ13 هدفًا، فيما يحتل إيميليو زيلايا "ضمك" المركز الخامس بـ12 هدفًا.

وفي سباق الأكثر صناعة للأهداف، يواصل جناح الهلال ماثيوس بيريرا، تربعه في الصدارة، برصيد 10 تمريرات حاسمة.

أرقام الجولة 25 من الدوري السعودي

وشهدت الجولة 25 من الدوري السعودي، إحراز 20 هدفًا، منها 19 هدفًا بأقدام الأجانب، وهدف محلي واحد، كما تم إحراز 3 أهداف من ركلة جزاء، عن طريق عمر السومة "الأهلي"، فابيو أبرو "الباطن"، سعد بقير "أبها"، فيما لم تشهد الجولة إحراز أي هدف ذاتي.

وتم إشهار 36 بطاقة صفراء خلال الجولة، فيما تم توجيه بطاقتين حمراوتين، من نصيب كل من أمين يونس "الاتفاق"، محمد أبو سبعان "الفيحاء".

أحداث مميزة في الجولة 25 من الدوري السعودي

وسيطر كلاسيكو الهلال والأهلي على الأرقام المميزة في الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أحرز أوديون إيغالو "هاتريك"، وهو الأول للهلال في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، كما بات إيغالو ثاني لاعب يسجل هاتريك في تاريخ قمة الهلال والأهلي بعد عمر السومة في 2018.

وسجل إيغالو الهاتريك الثاني في الموسم الجاري في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" في مرمى الأهلي، بالجولة 22.

وحقق الاتحاد رقمًا مميزًا بفوزه على الحزم ذهابًا وإيابًا في موسم واحد، لأول مرة في دوري المحترفين منذ موسم 2010-2011.

وشهدت الجولة إحراز 3 أهداف عن طريق أوديون إيغالو "الهلال"، وهدفين لكل من كارلوس جونيور "الشباب" وعبد الرزاق حمد الله "الاتحاد".

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 22| حمد الله يقرب الأهلي من الهبوط وغزارة في الطرد

حصاد الجولة 19| رباعية الاتحاد والنصر.. وتاليسكا ينفرد بـالهداف

حمل تطبيق سعودي الآن