الحسم في الرياض.. النصر يعبر الهلال و"فاصلة" تحسم بطل دوري السلة

تاريخ النشر: 19/03/2022
449
منذ سنتين
الحسم في الرياض.. النصر يعبر الهلال وفاصلة تحسم بطل دوري السلة

حقق فريق النصر فوزًا مثيرًا على نظيره الهلال بنتيجة (78-73)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الموسم الرياضي 2021-2022، من مسابقة الدوري الممتاز لكرة السلة.

وتفوق النصر على نظيره الهلال، طوال فترات المباراة، حيث تقدم النصر في الربع الأول بنتيجة (21-19)، ثم واصل تقدمه في الربع الثاني بنتيجة (45-36)، وأنهى النصر الربع الثالث متقدمًا (57-49)، قبل أن ينهي النصر المباراة فائزًا على الهلال بنتيجة (78-73).

وتساوى الهلال والنصر في صراع المنافسة على لقب الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يتقاسم الثنائي الصدارة بـ20 فوزًا وخسارتين، فيما يأتي الاتحاد في المركز الثالث بـ17 فوزًا و5 خسارة.

وتقرر إقامة مباراة فاصلة بين النصر والهلال، في الرابعة عصر الغد "الأحد"، في الرياض، من أجل تحديد هوية بطل الموسم الرياضي الجاري من الدوري السعودي لكرة السلة.

النصر ضد الهلال.. مباراة فاصلة على اللقب الثاني أو السادس

ويطمح النصر للتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الثانية في تاريخه، والحفاظ على اللقب الذي توج به في الموسم الماضي "2020/2021".

في المقابل، يسعى الهلال نحو الفوز بلقب الدوري السعودي، للمرة السادسة في تاريخه، والأولى منذ موسم "1993/1994".

ويتربع نادي أحد في صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري السعودي لكرة السلة عبر تاريخه، برصيد 20 لقبًا، ويأتي الاتحاد في المركز الثاني بـ16 لقبًا، ثم الهلال ثالثًا بـ5 ألقاب، ثم النصر والفتح والأنصار والشباب بلقب واحد.

اقرأ أيضا

اتحاد السلة يرشح النصر والهلال للبطولة العربية.. ويكشف السبب

الفتح والنصر يكسبان قلنديا الفلسطيني والأهلي العماني بالبطولة العربية للسلة

حمل تطبيق سعودي الآن